المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير تعلن عن إحصائيتها لعام ٢٠٢٣
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 24-01-2024 01:08 مساءً 2.3K
المصدر -  
كشفت هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة عسير عن إحصائيتها لعام ٢٠٢٣ حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقاها مركز القيادة والتحكم والترحيل الطبي ٦٠٩٧٠ بلاغ .

وأوضحت الهيئة، أن البلاغات تنوّعت ما بين حالات مرضية وكانت هي النسبة الأعلى بواقع ٣٨٩٥٨ وجاءت بلاغات الحوادث المرورية ثانياً في مجموع بلاغات المنطقة بواقع ١١٦١٣بلاغ.
وتسعى الهيئة لتقليص زمن الاستجابة من خلال تعاون قائدي السيارات للإفساح لمركبات الإسعاف وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق وتأخر الوصول،و عدم ملاحقة سيارات الإسعاف أثناء النقل والمباشرة للحالات الإسعافية.

و يضم فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أسطول إسعافي مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة، مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مركبات الإسعاف وعربات الدفع الرباعي والمناطق الوعرة والنائية كذلك الدراجات النارية للتخل السريع في حالة الاختناقات المرورية.

ويبلغ عدد المراكز بمنطقة عسير ٤١ مركز تعمل على مدار الساعة، تضم أطباء وأخصائيين وفني إسعاف طب طوارئ.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “أسعفني” الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.