المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 11 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مخيم الذكاء الاصطناعي التوليدي "تعليم مدعم بالذكاء الاصطناعي"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-01-2024 07:20 مساءً 4.0K
المصدر -  
تُنظِّم عمادة التطوير والجودة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء 23يناير2024 م، مخيم الذكاء الاصطناعي التوليدي "تعليم مدعم بالذكاء الاصطناعي"، لأعضاء هيئة التدريس؛ وذلك بمشاركة قيادات ورواد في مجال التعليم والتعلُّم.

ويهدف المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام؛ إلى تعزيز أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم لدى أعضاء هيئة التدريس، والتعريف باستخداماته وتطبيقاته في المجال، دعمًا لمواكبة توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم والتعلُّم.

ويتضمَّن المخيم عدة جلسات تدريبية، منها: جلسة "تحول التعليم" التي تستعرض أثر الذكاء الاصطناعي واستخداماته المختلفة في التعليم. وجلسة "تبنِّي الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم العالي" التي تناقش الفرص والتحديات والتطبيقات العملية. وجلسة "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تقييم الكتابة الإنجليزية" التي توضح دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مساعدة أعضاء هيئة التدريس على تقييم الكتابة الإنجليزية.

ويأتي المخيم في إطار سعي عمادة التطوير والجودة إلى المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية 2025 لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من خلال التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتنمية المواهب الأكاديمية، و التميُّز في التدريس والتعلُّم.