المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
قطر أول المتأهلين إلى دور الـ 16 .. والإمارات تحسم التأهل وفلسطين تتشبث بالبقاء في المنافسة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 18-01-2024 12:34 صباحاً 3.0K
المصدر -  
حجز المنتخب القطري أولى البطاقات المؤهلة إلى دور الـ16من كأس آسيا في كرة القدم بفوزه على منتخب طاجيكستان 1-صفر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب البيت، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، في حين انتهت المباراة الثانية في المجموعة بين الصين ولبنان بالتعادل السلبي.
وسجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.
وضمنت قطر صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها على لبنان 3-صفر في المباراة الافتتاحية، في حين تملك الصين نقطتين وكل من لبنان وطاجيكستان نقطة واحدة.
وستكون المنافسة مفتوحة على البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة عندما تلتقي قطر مع الصين الاثنين المقبل، في حين تواجه لبنان طاجيكستان، علماً أن الثالث أيضًا يملك فرصة ربما إذا حصل على نقاط كافية ذلك لأن نظام البطولة ينص على تأهل أفضل أربعة منتخبات حلّت في المركز الثالث، بالإضافة إلى صاحبي المركزين الأول والثاني.
وانتهت مباراة لبنان والصين بالتعادل السلبي على ملعب الثمامة في الدوحة.

من ناحية أخرى يسعى المنتخب الإماراتي إلى حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ ١٦ لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بلقائه اليوم الخميس المنتخب الفلسطيني الباحث بدوره عن فوز يبقيه في سباق التأهل عن المجموعة الثالثة، في حين يلتقي المنتخب السوري نظيره الأسترالي في لقاء صعب لحساب المجموعة الثانية من المسابقة.
وعلى إستاد الجنوب المونديالي في الوكرة، تحتاج الإمارات إلى الفوز لضمان التأهل بعد الفوز في الجولة الأولى على هونغ كونغ 3-1 ، في المقابل يسعى المنتخب الفلسطيني إلى تحقيق نتيجة إيجابية تُبقي على حظوظه في المنافسة بعد الخسارة من إيران ١-٤ في الجولة الماضية.
وينتظر منتخب سوريا مواجهة صعبة عندما يلتقي أستراليا "المتصدرة " والساعية بدورها للفوز وحجز أولى البطاقات المؤهلة إلى دور الـ16.
وكانت الجولة الأولى من المجموعة أسفرت عن تعادل سوريا وأوزبكستان سلباً وفوز أستراليا على الهند 2-0.
وسبق لسوريا أن التقت مع أستراليا ثلاث مرات من قبل (مباراتان في الملحق الآسيوي) وآخرها في نهائيات كأس آسيا الماضية في الإمارات وخسرت بنتيجة 3-2.
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي أوزبكستان مع الهند على إستاد أحمد بن علي.