المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
غدًا.. انطلاق كأس السوبر الإيطالي بنسخته الـ36 في الرياض
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 17-01-2024 11:45 مساءً 2.5K
المصدر -  
تنطلق غدًا منافسات كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بنسخته الـ36، والرابعة على أرض المملكة، التي ستقام على ملعب الأول بارك في الرياض خلال الفترة من 17 - 22 يناير الجاري، بمشاركة 4 فرق هي: إنتر ميلان ، نابولي ، لاتسيو ، فيورنتينا، وذلك بنظام خروج المغلوب.
ويشهد يوم الغد إقامة مباراة تجمع نابولي بطل " الدوري الإيطالي" أمام نظيره فيورنتينا وصيف " كأس إيطاليا"، إذ يبحث الطرفان عن تحقيق أول ألقابهما في المملكة، إذ يحتل نابولي المركز الثامن دورياً برصيد 31 نقطة، ويأتي فيورنتينا رابعاً في الترتيب برصيد 34 نقطة.
هذا، ويدشّن إنتر ميلان بطل "كأس إيطاليا" وحامل لقب النسخة الماضية، حملة الدفاع عن لقبه، عندما يلاقي نظيره لاتسيو صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي، بعد غدٍ، إذ يملك الطرفان بطولة واحدةً في المملكة، حيث حصد لاتسيو كأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس عام 2019 بنتيجة (3-1)، فيما ظفر الإنتر بالبطولة العام الماضي بعد تغلبه على غريمه التقليدي إيه سي ميلان بنتيجة (3-0).
ويتصدر إنتر ميلان منافسات الدوري الإيطالي بـ 51 نقطة، فيما يحتل لاتسيو المرتبة السادسة بـ 33 نقطة.
وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة، ضمن المساعي لتحقيق رؤية المملكة 2030م، وتندرج تحت برنامج جودة الحياة، ما جعلها محطّ أنظار العالم، من خلال احتضان العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.