المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
السائق السعودي الراجحي ومساعده الألماني يتعرضان لحادث خطير في رالي داكار
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-01-2024 11:55 صباحاً 1.1K
المصدر -  تعرض السائق السعودي يزيد الراجحي ومساعده الملاح الألماني تيمو جوتشالك، لحادث انقلاب سيارتهما "تويوتا هايلوكس أوفردرايف" خلال المرحلة السادسة من رالي داكار السعودية اليوم الخميس، ما أدى إلى تحطمها.

وذكر الموقع الرسمي لرالي داكار السعودية أن سيارة الراجحي متصدر الرالي بعد 5 مراحل انقلبت بعد 51 كيلو مترا من القسم الأول في المرحلة الخاصة السادسة ،ما سبب لها أضراراً لا يمكن إصلاحها فوراً.

وأكد الموقع أن الراجحي وجوتشالك خرجا من السيارة دون إصابات، مشيرا إلى أنهما بحالة جيدة.

وقضى الحادث على آمال الراجحي بالفوز بالرالي الصحراوي الذي تحتضنه بلاده للعام الخامس توالياً، بعدما كان يتصدر الترتيب العام بفارق 30ر9 دقيقة عن حامل اللقب القطري ناصر العطية.

وتوقع الموقع الرسمي للرالي أن يستأنف الراجحي الرالي بدءًا من المرحلة الخاصة السابعة يوم الأحد القادم، مستفيداً من وجود عطلة بعد غد السبت لإنجاز التصليحات في سيارته مع الامتثال لجميع قواعد السلامة المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ينبغي ألا يكون القفص المقاوم للانطباق في المقصورة الذي يحمي السائق وملاحه في حالة تعرض السيارة لحادثٍ وتدحرجها ملتويا أو مصابا بتلف".

ونشرت صورة للسائق السعودي /42 عاما/ بجانب السيارة المتضررة وبصحبته رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل ،وهو يحمل بيديه جهاز تعليق السيارة.