المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
10 آلاف سفير لنشر الوعي المالي والإدخار في جميع إدارات التعليم
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 13-01-2024 02:57 مساءً 2.3K
المصدر -  
انطلقت في جميع إدارات التعليم بالمملكة فعاليات برنامج تدريب و تأهيل سفراء ريالي، بالشراكة بين وزارة التعليم ومبادرة "ريالي"، وذلك ضمن إطار برنامج الوعي المالي والادخار، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تدريب 10,000 سفير وسفيرة من منسوبي الإدارات التعليمية في جميع المراحل الدراسية، لتزويد الطلاب والطالبات بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والإدخار، فضلا عن متابعة الطلاب والإشراف على المشاريع المقدمة منهم.

وتشمل محاور برنامج تأهيل سفراء ريالي عدة محاور، منها مفهوم الوعي المالي والإدخار، وأهمية الوعي المالي والإدخار في حياتنا، إلى جانب أساليب وطرق إدارة الأموال ومهارات التخطيط المالي، فضلا عن التطرق لأهمية ثقافة وعادات الإدخار و الاستثمار.

وأوضح الاستاذ هشام بن صالح رزق الرئيس التنفيذي لـ"ريالي" بأن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التعليم تهدف إلى بناء جيل واعٍ ماليًا، قادر على إدارة أمواله وتحقيق أهدافه المالية، وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والإدخار، مضيفا بأن برنامج تأهيل وتدريب سفراء ريالي يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في الوعي المالي والإدخار وإدارة المال والتعامل معه.

وأضاف بأن مبادرة "ريالي" تستهدف الطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية، مما يعكس اهتمام وزارة التعليم بتعزيز الوعي المالي والإدخار لدى جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى هذه الشراكة ستسهم بإذن اللَه في بناء مجتمع واع ماليًا يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

يذكر بأن إطلاق برنامج تأهيل سفراء ريالي يأتي ضمن جهود وزارة التعليم ومبادرة ريالي لتعزيز الوعي المالي والادخار لدى الطلاب والطالبات، وتنمية مهاراتهم المالية، ورفع مستوى الثقافة المالية في المجتمع السعودي.