المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
القطرية تدشن رحلاتها إلى مدينة العلا في السعودية
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 11-01-2024 07:01 مساءً 3.6K
المصدر -  
دشن سعادة الشيخ/ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري - السعودي، رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة العلا .
بحضور صاحب السمو الأمير/ بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ، و من الجانب القطري السيد/ بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ، و وزير الثقافة في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا ، ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري - السعودي من الجانب السعودي .
وأكد سعادة الشيخ/ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني أن هذا التدشين يُعَد إحدى ثمار نجاحات لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري - السعودي وعبّر سعادته عن تقديره لاهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ومساهمة سموه في تحقيق هذا الإنجاز كما بيّن سعادته أهمية استثمار المواقع الأثرية وجعلها متاحة ؛ من أجل التعرف على ثراء المخزون الحضاري الذي تحتويه منطقة العلا.
وشدد سعادته على قدرة المعالم التاريخية والتراثية على استقطاب أبناء المنطقة والعالم ومدى أثر هذه المواقع بما تحمله من تنوع حضاري في تقديم الصورة المشرقة لحوار الثقافات.
وأكد أن الثقافة عامل أساسي في تعزيز التقارب بين مثقفي البلدين.
وزار سعادة الشيخ/ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة خلال الزيارة موقع الحجر الأثري أول موقع تراثي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.
image