المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024

مع الفنانة المصرية نسمة محجوب.. والشيخة مي

البحرين الليلة  : مركز الشيخ إبراهيم يحتفي بذكرى تأسيسه  بعنوان   نؤكد على رهان الثقافة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 10-01-2024 03:15 مساءً 1.4K
المصدر -  
يحتفل مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بالذكرى الثانية والعشرين لتأسيسه مع الفنانة المصرية نسمة محجوب، في أمسية غنائية بعنوان «ليلة أروما»، تقدم خلالها توليفة استثنائية من الموسيقى التقليدية الحديثة والمستقلة، المختلفة. في الألحان والروائع الموسيقية. ضمن الموسم الثقافي “قدر لنا أن نغرق في تفاؤلنا”، تزامنا مع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الـ18، يوم الجمعة 12 يناير 2024، الساعة الثامنة مساء، بمقر المؤسسة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، كما يمكنكم متابعة الأمسية الغنائية. من خلال رابط البث المباشر للحدث:
https://www.youtube.com/watch?v=YIM5L6C9Nns

وبهذه المناسبة، قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم: «إن ذكرى التأسيس تأتي كل عام، للتأكيد على أهمية الثقافة، و«الإنسان» هو المستثمر الأساسي فيها، العابر لكل الحدود الجغرافية، في دعم المكون التاريخي والحفاظ على التراث الثقافي. وأكدت، باعتباره شاهدا على كل الحضارات، أن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث يراهن على التنوع الثقافي والتعددية الثقافية لجميع المفكرين والأدباء والفنانين، ويعتبر حاضنة لكافة المجالات التنموية في إطار التنمية الثقافية.”

ومن المعروف أن المطربة نسمة محجوب فازت بالدورة الثامنة من ستار أكاديمي، وفي عام 2013 شاركت في النسخة العربية من فيلم ديزني ملكة الثلج في دور إلسا متحدثة وتغني، كما تعتبر أول تجربة لها في الدبلجة. .

كما شاركت في أعمال مسرحية مع كبار الفنانين منذ عام 2013م، حيث كان مشروع تخرجها يعتمد على المسرحية الشهيرة Les Misérables، والتي قدمتها في العديد من الولايات الأمريكية. نسمة لديها العديد من الألبومات الموسيقية.

يُذكر أن مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، الذي تأسس عام 2022، يضم 28 موقعاً في مجالات الثقافة والبحث والمعرفة، ويحمل في ترسانته ثروة من الإصدارات العلمية والثقافية والفنية والاجتماعية والسياسية . كما حصل المركز على إشادات عالمية وعربية للعمل الثقافي والحفاظ على التراث البحريني، بالإضافة إلى حصوله على جائزة. العديد من الجوائز، منها في عام 2019، وبالشراكة مع مسار اللؤلؤ، جائزة الآغا خان للعمارة عن مشروع “إعادة إحياء منطقة المحرق”. ويقوم المركز حالياً بدراسة 8 بيوت مستقبلية لإحياء تاريخها بين مدينتي المحرق والمنامة.