المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
إنقاذ حياة إمرأة حامل اُصيبت بنزيف في الدماغ على إثر حادث مروري ببيشة*
شريفة العامري - بيشة
بواسطة : شريفة العامري - بيشة 08-01-2024 08:39 مساءً 4.3K
المصدر -  إنقاذ حياة إمرأة حامل اُصيبت بنزيف في الدماغ على إثر حادث مروري ببيشة*

نجح فريق طبي متخصص بمستشفى الملك عبدالله من إنقاذ حياة مريضة كانت تعاني من إصابات بالرأس والعمود الفقري وحامل في أشهرها الاخيره على إثر حادث مروري.

وتفصيلاً ؛ قالت صحة بيشة ، أنه تم استقبال المريضة بقسم الطوارئ بالمستشفى وهي في حالة فقد للوعي وبعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمه تبين وجود إصابات بالرأس والمخ مع ارتشاح بالمخ وكسر بالفقرات العصعصية كما تم عمل أشعة تلفزيونية للحمل وتخطيط قلب للجنين.

وأضافت صحة بيشة ، على الفور قرر الفريق الطبي تحويلها إلى غرفة العمليات وإجراء عملية قيصرية إسعافية عاجلة لانقاذ الجنين لوجود نزيف خلف المشيمة وتغيير في تخطيط قلب الجنين.

وتم متابعة الحالة بالعناية المركزة لخمسة أيام ومن ثم تحويلها إلى قسم التنويم لمدة اسبوع وخرجت المريضة بصحة جيدة هي وطفلها للمتابعة في عيادة العمودي الفقري وعيادة المخ والأعصاب.

أشرف على علاج المريضة الدكتور صالح عبدالرحمن ال خبتي استشاري ورئيس قسم جراحة العمود الفقري ، والدكتور احمد شلبي استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد ، والدكتور عبده صالح استشاري جراحة مخ وأعصاب ، والدكتورة سونيا استشاري امراض الدم.

الجدير بالذكر ، أن قسم العيادات الداخلية والخارجية بالمستشفى استقبل خلال شهر ديسمبر من عام 2023 , عدد 9906 ، فيما اُجري عدد 778 جلسة غسيل دموي خلال هذه الفترة ، وإجراء أكثر من 306 عمليه جراحية في اليوم الواحد في المستشفى.