المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تُطلق برنامج "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 07-01-2024 10:16 مساءً 3.5K
المصدر -  
تُطلق جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ، برنامج "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا" لطالبات مرحلة البكالوريوس، متضمنًا (6) تخصصات أكاديمية فرعية.
ويُمكِّن برنامج "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا"، الطالبة من التسجيل والالتحاق اختياريًا بتخصص أكاديمي إضافي تزامنًا مع برنامجها الرئيس في الجامعة، وفق أطر تنظيمية.
وتتضمن التخصصات الفرعية المستحدثة، تخصص (الابتكار وريادة الأعمال) الذي تطرحه كلية إدارة الأعمال، وتخصص (الزكاة والضريبة) الذي تطرحه كلية القانون، وتخصص (الأمن السيبراني) الذي تطرحه كلية علوم الحاسب والمعلومات.
وتشمل التخصصات الفرعية المستحدثة (كتابة المحتوى الإبداعي) الذي تقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتخصص (الكتابة الإبداعية باللُّغة الإنجليزية) الذي تقدمه كلية اللُّغات، إضافة إلى تخصص (الإعلام الجماهيري) الذي تقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
وتهدف "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا" إلى مواكبة التوجهات العالمية في التوجه نحو الدراسات البينية، وتوسيع فرص التوظيف لخريجات الجامعة، وتطوير المهارات المهنية للطالبات في مجالات مختلفة، علاوةً على المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من الكفاءات والقدرات متعددة التخصصات؛ لزيادة القدرة التنافسية لخريجات الجامعة، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتُعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ضمن أوائل الجامعات التي تطلق برنامج الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا، بما يعكس جهود الجامعة لتحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية 2025، والتي من مرتكزاتها الريادة والتأسيس، والتركيز على التميُّز والتمكين، والاستثمار في المخرجات من خلال بناء علاقة مثمرة مع سوق العمل، وصولاً إلى التكامل الذي يضمن اتساق البرامج والمخرجات.