المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تعليم الطائف يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في تحدي القراءة العربي
الاءالسفياني - الطائف
بواسطة : الاءالسفياني - الطائف 04-01-2024 09:51 مساءً 3.2K
المصدر -  
دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الطلاب والطالبات إلى التسجيل والمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن.

وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف أن المسابقة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى المستهدفين من طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي والتربية الخاصة ذوي الإعاقة سعيًا لتعزيز الثقافة العامة لديهم وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي وتنمية مهارات اللغة العربية للمشاركين من خلال مجالات الجائزة أبطال التحدي والمدرسة المتميزة والمشرف المتميز في قراءة 50 كتابًا مختلفة المجالات حيث يمكن للراغبين والراغبات في الدخول بالمسابقة، التسجيل عبر موقع الجائزة الرسمي https://arabreadingchallenge.com/.

وبيّنت الإدارة أن جائزة المسابقة تشمل ثلاث فئات وهي: أبطال التحدي للطلاب والطالبات والمدرسة المتميزة والمشرف المتميز موضحة أن المشاركة تكون بخطوتين الأولى تسجيل المدارس والمنسقين والمنسقات والخطوة الثانية تسجيل جميع طلاب المدراس من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة.

من جانب آخر دعت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية ، والأفراد ، للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي ،وعرض إبداعاتهم في رفع مستوى الوعي المالي.

كما أكدت الإدارة على جميع الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية للتسجيل ببرنامج"اكتشف مسارك"والذي يهدف إلى تمكينهم وزيادة قدراتهم في التعرف على ميولهم والخيارات التعليمية والمهنية المتاحة لهم،بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل .