المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تعليم الطائف يحصد 29  ميدالية في مسابقة يبراس موهبة 2023م
الاءالسفياني - الطائف
بواسطة : الاءالسفياني - الطائف 04-01-2024 09:47 مساءً 2.4K
المصدر -  
حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف 29 ميدالية في مسابقة بيبراس موهبة 2023م للمعلوماتية التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم، وشارك في المسابقة أكثر من مليوني طالب وطالبة من أكثر من 70دولة، وتعد أحد المداخل لمنظومة إعداد الفريق الوطني الذي يشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية حيث حصد طلبة تعليم الطائف 4 ميداليات ذهبية و8 فضية و 17 برونزية .


وهنأ المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، وأسرهم، ومدارسهم؛ لقاء تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها طلاب وطالبات المحافظة على المستويين المحلي والعالمي. ومشيدًا بجهود إدارة الأداء التعليمي - قسم النشاط الطلابي- للوصول بالطلاب والطالبات لهذا المستوى من الإنجاز وتحقيق النتائج.

يُذكر أن (بيبراس) مسابقة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية (علوم الكمبيوتر) والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، وتهدف إلى التشجيع على تطوير مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية، والتي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، وحل أكبر عدد ممكن من المسائل في الوقت المخصص، والتعرف على مبادئ الخوارزميات والأنماط والتجريد.
image