المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
علي عبد الستار فنان أصيل
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 27-12-2023 12:08 صباحاً 3.2K
المصدر - سعد الحيمي  
الفنان علي عبد الستار ، يلقبونه بسفير الأغنية القطرية وهذا اللقب لم يطلق عليه مجازفة ولكن نتيجة لتميزه بين أقرانه وتفوقه على الكثير من سابقيه ومجايليه في قطر ، ولذلك تم تعيينه سفيرا مفوضا لتمثيل الغناء القطري وشخصيا أراه الأجدر بتلك السفارة .

وعندما نقول إنه فنان أصيل فالأصالة هنا ليست لقبا وحكرا على فنان بعينه ولكنها صفة و... يتميز بها الكثير من الفنانين الذين يحترمون فنهم ويجتهدون في أعمالهم ويثابرون لتقديم الأفضل ويصنعون لأنفسهم شخصيات مستقلة غير مقلدين أو مبتذلين، ونذكر نماذج من نفس الجيل أمثال الفنان عبد الباسط عبسي والفنان عبدالإله البعداني والفنان محمد عبده والفنان عبدالله الرويشد وغيرهم ممن صنعوا أسماءهم في سماء الفن المحلي والعربي ، ودون شك أن الفنان علي عبد الستار أحد هؤلاء الفنانين الأصيلين .

لن اسهب في الاطناب فموضوعنا هو حول ما اخترته لكم في هذه التناولة رغم أن الفنان علي عبد الستار يستحق أكثر من هذا المقال ، ولندخل لهذه الأغنية المختارة وهي أغنية ( يا ناس أحبه ) التي كتب كلماتها الشاعر / سعد الخريجي ولحنها المبدع / صالح الشهري .

سر الجمال يكمن في : روعة هذه الأغنية لا يكمن في حسن لحنها وتألق أدائها فقط ، بل هناك سر يحلق في عنان الإبداع ويغوص في أعماقه ، ألا وهو احتفاظ الكلمات بجوهر المعنى مع فتح مصاريع التأويل وفتح مجالات التخيل أو كما يقال ( المعنى في بطن الشاعر ) فهي أغنية صالحة للتوظيف حسب ما يسرح به خيال المستمع فقد رأينا الفنان علي عبدالستار يغنيها بأكثر من كليب وغناها غيره لمقاصد مختلفة ، لأنها تصلح لفلذة الكبد وتصلح للحبيب وتصلح للوالدين وتصلح لكل أليف و وليف

رعى الله الفنان علي عبد الستار وتحية له حيثما يكون ولنستمع ونستمتع بأغنية ( يا ناس احبه واحب اسمع سواليفه )

هذا ما يكتبون عنه أهل اليمن