المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 15 يونيو 2024
"كأس التنس" و"السوبر التركي" يجذبان عشاق الرياضة إلى موسم الرياض
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 26-12-2023 07:49 مساءً 4.0K
المصدر -  
ينتظر عشاق الرياضة في المملكة خلال الأيام المقبلة عددا من الأحداث والبطولات الرياضية المتنوعة، التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي أعلن منذ انطلاقه في شهر أكتوبر الماضي عن سبعة أحداث رياضية كبرى، من بينها كأس موسم الرياض للتنس (رجال وسيدات)، بين أفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم، ومباراة نهائي السوبر التركي بين فريقي "غلطة سراي" و"فنربخشة"، وهما الحدثان اللذان يقامان في الرياض خلال الأيام المقبلة.
تقام بطولة كأس موسم الرياض للتنس على مدار يومين؛ 26 ديسمبر للسيدات، بين البيلاروسية أرينا سابالينكا والتونسية أنس جابر، و27 ديسمبر للرجال بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، وهما المباراتان المشوقتان اللتان تعكسان تفوق اللاعبين وجمال اللعبة، ولذلك ينتظرهما عشاق التنس في المملكة والعالم.

وتشهد لعبة التنس في المملكة تحولا كبيرا في السنوات الأخيرة، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى رفع وعي الشباب بالرياضة، ودعم اهتمامهم بها، وأن تصبح المملكة مقرّا لكبرى تلك الأحداث الرياضية الدولية، ومن بينها رياضة التنس، حيث تجسد ذلك من خلال فوز مدينة جدة باستضافة نهائيات بطولة «الجيل القادم لرابطة محترفي التنس» لمدة خمسة أعوام مقبلة، بدءاً من العام الحالي 2023 وحتى 2027، وقد أقيمت أولى النهائيات على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الجاري، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالشراكة مع الاتحاد السعودي للتنس.

أما الحدث الرياضي الآخر الذي تشهده مدينة الرياض، يوم الجمعة 29 ديسمبر، وينتظره محبو كرة القدم في المملكة والعالم هو مباراة نهائي السوبر التركي بين فريقي غلطة سراي، بطل الدوري الموسم الحالي، وفنربخشة، حامل كأس تركيا، والذي يستضيفه موسم الرياض هذا العام على ملعب الأول بارك.

وتتنوع فعاليات ووجهات موسم الرياض بين الرياضة والإثارة والمغامرة والترفيه والمرح والفنون والتثقيف، وجميعها بمواصفات عالمية ومبتكرة تقام لأول مرة في المنطقة.

وتشهد المملكة هذه الأيام نشاطا سياحيا ملحوظا، تزامنا مع فعاليات موسم الشتاء، حيث يتمتع شتاء السعودية بأجواء مميزة وتجارب رائعة، ويشمل موسم هذا العام أكثر من 17 ألف فعالية متنوعة بين العديد من التجارب والخيارات، كما تزخر المملكة في الشتاء بالتنوع الطبيعي والمناخي، إلى جانب العمق التاريخي والثقافي، وكرم الضيافة الحفاوة المشهود بها للمجتمع السعودي الأصيل.

وتأتي فعاليات الشتاء هذا العام في وقت أصبح فيه إصدار التأشيرة والقدوم للمملكة أكثر سهولة ويسرا من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عددا من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الالكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي. وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة "روح السعودية" https://www.visitsaudi.com/ar، للتعرف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.