المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
اللجنة الدائمة للإعلام العربي تناقش تعزيز "الدعم الإعلامي لفلسطين"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 21-12-2023 05:15 مساءً 2.3K
المصدر -  تصدر دعم القضية الفلسطينية أعمال الدورة العادية (100) للجنة الدائمة للإعلام العربي، التي عقدت اليوم في العاصمة الليبية طرابلس.
وقال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية في كلمته خلال افتتاح فعاليات الدورة: إن تطورات القضية الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، تصدرت جدول أعمال الدورة.
ولفت خطابي إلى أن اللجنة تنظر في تفعيل خطة التحرك الإعلامي، وفي صلبها القضية الفلسطينية، بما في ذلك الإجراءات التنفيذية لإطلاق المرصد والمنصة المدمجة بالمغرب، إلى جانب بحث دور الإعلام في التصدي للإرهاب.
وأوضح أن اللجنة تبحث كذلك تخصيص جائزة التميز الإعلامي لهذا العام حول موضوع: "إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر"، بالإضافة إلى استكمال إجراءات استحداث المعهد العربي لصحافة السلام بدولة ليبيا، ومقترح الأمانة العامة للجامعة العربية بشأن تطوير ميثاق الشرف الإعلامي بإدراج البعد الإعلامي في الحملات الانتخابية، واحترام قواعد الشفافية والحيادية.
كما يتضمن جدول أعمال الدورة أيضا الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، وتوصيات الفريق المعني بالاستراتيجية الموحدة للتعامل مع الشركات الإعلامية العالمية، والمشاريع المتعلقة بالإعلام الإلكتروني والإعلام البيئي والإعلام التربوي، فضلا عن تعزيز مكانة المرأة في وسائل الإعلام العربية، وتنمية الجودة والقدرات المهنية، بما فيها الاستخدام الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي.