المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
الجماهير السورية تأمل في تجاوز دور المجموعات
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-12-2023 08:05 مساءً 2.0K
المصدر -  تعيش الجماهير السورية على أمل رؤية منتخب بلادها متجاوزاً عتبة دور المجموعات في المشاركة السابعة له، حيث لم ينجح في هذه المهمة من قبل ويسعى لفك تلك العقدة التي لازمته طويلاً.
مع استمرار العد التنازلي لانطلاق كأس آسيا AFC قطر 2023 يواصل الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسليط الضوء على المنتخبات المشاركة. ويشارك في البطولة 24 منتخباً تم تقسيمها إلى ست مجموعات حيث يلعب المنتخب السوري في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند. يعتبر الاتحاد السوري لكرة القدم من أعرق الاتحادات الكروية في منطقة غرب آسيا، إذ تأسس في العام 1936، ثم انضم بعدها إلى الاتحاد الدولي لكرة في العام 1937، وانضم إلى الاتحاد الآسيوي في العام 1969
ولعب المنتخب السوري في كأس آسيا 21 مباراة حقق الفوز في 7 منها وتعادل في 3 وخسر 11، مسجلاً 17 هدفاً مقابل 28 هدفاً في مرماه.
ويشرف على الإدارة الفنية لمنتخب سوريا المدرب الأرجنتيني المعروف هيكتور كوبر أحد الأسماء العالمية الشهيرة التي كان لها الباع الطويل في عالم التدريب..
ويمثل المهاجم الدولي السوري عمر خربين قيمة كبيرة للمنتخب أمام دفاعات المنافسين، فهو يعتبر من بين أهم المهاجمين المشاركين في البطولة لامتلاكه الحس التهديفي المميز الأمر الذي يجعل الجماهير السورية تعول كثيراً عليه في قيادة «نسور قاسيون» بنجاح في البطولة.
خربين البالغ من العمر 29 عاماً، والفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، أعاد علاقته بقوة مع الشباك حيث ينشط حالياً في الدوري الإماراتي لكرة القدم مع فريق الوحدة، وهو يحتل المركز الثالث على قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف.