المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بداية قوية لمنافسات بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس بالدوحة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 24-12-2023 07:10 مساءً 2.4K
المصدر -  بدأت اليوم بالدوحة منافسات بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة للمرة الأولى بمشاركة 16 لاعبا يمثلون ثماني دول عربية.
وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التسهيلات لضمان تميز البطولة وتم تخصيص ثلاثة ملاعب داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش لإقامة المباريات وتوفير الأجواء المناسبة انطلاقا من الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري لتقديم كافة الدعم والمساندة للتنس العربي من خلال تشجيع اللاعبين الواعدين من الدول الشقيقة.
وأقيمت اليوم منافسات الدور الأول الرئيسي والذي قدم خلاله اللاعبون مستوى جيدا ومبشرا وقد تأهل إلى الدور الثاني المقرر غدا اللاعب اللبناني بنجامين حسن المصنف الأول في البطولة بفوزه على لاعب منتخب قطر راشد نواف بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 1 .
وفاز اللاعب التونسي محمد دقاز على نظيره الأردني محمد القطب بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 3 .
كما صعد إلى ذات الدور المصري كريم مأمون بتغلبه على لاعب منتخب قطر مبارك شنان بمجموعتين دون رد بواقع 7ـ 5 و 6 ـ 2 .
وفاز أيضا السوري محمد حازم على اللبناني حسن إبراهيم 6 ـ 3 و 6 ـ صفر. كما تغلب اللبناني الآخر هادي حبيب على السوري يعقوب مخزومة 6 ـ 1 و 6 ـ 1 . وفاز المغربي ياسين الدليمي على الجزائري توفيق سحتالي 6 ـ 3 و 6 ـ 3 .
وقال سلطان خلفان مدير البطولة في تصريح له إن بطولة النخبة العربية تضم أفضل 16 لاعبا تم اختيارهم بناء على تصنفيهم العالمي حسب رابطة اللاعبين المحترفين.. مؤكدا أن المستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون في اليوم الأول جيد.
وأضاف خلفان أن استضافة قطر للبطولة تأتي استكمالا لدورها في تقديم كافة أنواع الدعم للرياضات العربية ومنها رياضة التنس الأرضي.. موضحا أن المستوى الفني سيرتفع بداية من يوم غد مع انطلاق منافسات الدور الثاني.