المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الأميرة نورة يحصل على اعتماد هيئة (CEA) الأمريكية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 24-12-2023 02:18 مساءً 2.5K
المصدر -  
حصل معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على الاعتماد الأكاديمي المشروط لمدة سنة كاملة من هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية الأمريكية (CEA)؛ نظير التزام المعهد بتقديم برامج لغة إنجليزية متوافقة مع معايير الجودة العالمية، وذلك بعد اجتماع اللجنة المقرِّرة في بداية شهر ديسمبر 2023م.

ومُنح المعهد الاعتماد الأكاديمي بعد استيفائه جميع متطلبات الاعتماد التي تُطبقها الهيئة على برامج اللغة الإنجليزية، بما في ذلك المعايير الإحدى عشرة للاعتماد، ومناقشة الدراسة الذاتية التي تقدَم بها المعهد إلى اللجنة المُقررة، واكتمال أعمال الزيارة التفتيشية للمعهد.

ويُمثل هذا الاعتماد اعترافًا بجهود معهد اللغة الإنجليزية في جامعة الأميرة نورة، لاتباع أفضل المعايير والممارسات في تدريس اللغة الإنجليزية لغةً ثانية، واتساق خططه ومناهجه مع أفضل المعايير الدولية، كما يعكس استمراريته في تحقيق التميُّز والريادة والجودة. حيث حصل المعهد على الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة "إيكوالز" الأوروبية في عام 2020م، ولمدة أربع سنوات حتى نهاية عام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سعي معهد اللغة الإنجليزية للمساهمة في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025م، من خلال تقديم تعليم نوعي، وبناء القدرات العلميّة والتعليمية، عبر تبنِّي أحدث الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم.

ولمزيد من المعلومات عن معهد اللغة الإنجليزية يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.pnu.edu.sa/ar/Faculties/Eli/Pages/Home.aspx