المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
شركة الضيافة الفاخرة تواصل توسعها الإقليمي بافتتاح "جبل عمر جميرا " في مكة المكرمة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 22-12-2023 07:23 مساءً 2.7K
المصدر -  
تواصل "مجموعة جميرا"، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة والعضو في "دبي القابضة"، توسيع محفظتها الإقليمية والدولية بافتتاح أول فندق لها في المملكة العربية السعودية "جبل عمر جميرا". وبدأ الفندق أعماله في إطار المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر الرائد في مكة المكرمة، والذي صممه مهندسو شركة "فوسترز آند بارنرز".

يقع الفندق في منطقة جبل عمر على بعد مسافة مشي قصيرة من المسجد الحرام في مكة المكرمة، ويوفر وسائل راحة فاخرة عالمية المستوى، بما في ذلك 1,121 غرفة وجناحاً وشقة فسيحة مصممة بأناقة لتوفير ملاذ مريح وهادئ للضيوف. ويَعدُ "جبل عمر جميرا" ضيوفه بمنحهم إحساساً معززاً بالصفاء من خلال خدماته المدروسة التي تتيح لهم إعادة التواصل مع أنفسهم والتأمل أثناء خوضهم لتجربتهم الحياتية المهمة في المدينة المقدسة.

يضم الفندق ثماني وجهات مميزة لتناول الطعام باتت الآن جاهزةً لاستقبال الضيوف، بما في ذلك مطعم باتراس المتوسطي، وردهة الفندق التي تقدم أفخر أنواع الشاي والمخبوزات. وسيقدم الفندق لضيوفه قريباً مجموعةً استثنائية تضم ست وجهات فريدة لتناول الطعام ضمن البرجين الشرقي والغربي منه، بما فيها مطعم أرابيسك مميز، ومطعم فارسي، ومطعم شرق أوسطي، ومطعم جنوب شرق آسيوي، ومطعم هندي باكستاني، ومقهى يقدم أجود أنواع الشاي والمخبوزات الفرنسية الشهيرة. كما يوفر الفندق ثلاث قاعات للاجتماعات والفعاليات تستوعب من 10-70 شخصاً.

وبهذه المناسبة، قالت كاترينا جيانوكا، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: "نحن فخورون بافتتاح أول فندق لمجموعة جميرا في المملكة العربية السعودية في موقعٍ استثنائي كهذا وبالشراكة مع شركة ’جبل عمر للتطوير‘. وسيقدم فندق ’جبل عمر جميرا‘ خدمات استثنائية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات زوار مكة المكرمة".


وتهدف مجموعة جميرا، عبر تقديم مفهومها الاستثنائي للضيافة في المملكة، إلى إثراء تجربة الضيوف من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل والخدمات الشخصية. ودُشن الفندق بافتتاح 263 غرفة وجناحاً أنيقاً في برج شاهق يوفر إطلالات جميلة على المدينة والمسجد الحرام، على أن يتم تدريجياً إضافة 770 غرفة وجناحاً في ثلاثة أبراج عصرية أخرى يمكن الوصول إليها بمنتهى الراحة والسهولة باستخدام مصاعد سريعة. ويمكن لضيوف الفندق أيضاً حجز طوابق كاملة تضم 14 غرفة وجناحاً في كل طابق، بما يضمن أعلى مستويات الخصوصية والحصرية خلال إقامتهم.

وتتويجاً لمظاهر الفخامة والأناقة، يضم الفندق 88 مسكناً وشقة فسيحة ضمن منصة البوديوم المشتركة للأبراج الأربعة، مما يوفر وجهة سكنية مثلى للضيوف والعائلات. وتحظى هذه الشقق الحصرية بشرفات واسعة تتيح للضيوف الانضمام إلى صلاة الجماعة في المسجد الحرام من أماكن إقامتهم المريحة.

يشار إلى أنه تم مؤخراً تعيين رضوان شيخ مديراً عاماً لفندق "جبل عمر جميرا"؛ وهو يتمتع بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال الضيافة الفاخرة في الهند وسنغافورة والسعودية، حيث عمل لدى العديد من فنادق الخمس نجوم المدرجة في دليل فوربس للسفر.