المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بحضور الأميرة نورة بنت تركي الفيصل جمعية البيضاء للتنمية تكريم المتطوعين والفرق التطوعيه
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 21-12-2023 11:47 مساءً 2.5K
المصدر -  
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل، حفل جمعية البيضاء للتنمية لتكريم المتطوعين والفرق التطوعيه والمعرض المصاحب له الذي أقيم في رحاب جامعة عفت بجدة بمناسبة اليوم السعودي و العالمي للتطوع 2023 وذلك بحضور الدكتوره هيفاء جمل الليل رئيس جامعة عفت وحضور لافت من رجال الفكر والاعلام و المهتمين بالعمل الخيري ومنسوبي الجمعيات الخيريه وجمع من المتطوعين والفرق التطوعيه

بدء الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمات ترحيبيه بالحضور من المدير التنفيذي للجمعية وراعي الحفل سمو الاميره نوره بنت تركي الفيصل ، ثم قدم الاستاذ متعب المالكي لقاء بعنوان " التطوع وأثره علي المتطوع والمجتمع " ، بعد ذلك تفضلت سمو الاميره بتدشين فريق "رواد البيضاء التطوعي" والذي يعمل تحت مظلة الجمعية .
ثم تفضلت سمو الأميرة بتكريم رعاة الحفل و الفرق التطوعيه والمتطوعين الافراد .
كما قدم المدير التنفيذي للجمعية درع تكريمي لسمو الاميره نوره بنت تركي الفيصل

تم خلال الحفل ايضا توقيع الجمعية ٤ اتفاقيات تهدف هذه الاتفاقيات الى التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تنمية القرى بمنطقة مكة المكرمة.

وعقب نهاية الحفل تحدثت سمو الاميره نوره بنت تركي الفيصل عن أهمية الملتقيات والندوات وتفعليها لدور التنمية الاجتماعية وزيادة فرص التطوع والمتطوعين وأن جمعية البيضاء للتنمية تهتم بتنمية المكان والانسان في قرى مركز البيضاء وذلك يعد من اهم اهدافها الاستراتيجية بالاضافة لاهتمامها بالبرامج الاجتماعية،والتعليمية والاقتصادية،والصحية، والبيئية".

وأكدت سموها على ان الشراكات المجتمعية وتفعيلها يساعد في تكاتف المجتمع وتنمية قدراته،
واستغلال طاقات شباب المنطقة فيما يعود عليهم وعلي محتمعهم بالنفع .

من جهته قدم الأستاذ عدنان الصحفي المدير التنفيذي للجمعية شكره لسمو الاميره نوره بنت تركي الفيصل علي رعايتها وتشريفها للحفل وذكر الصحفي بأن هذا الحفل يهدف إلى تكريم المتطوعين والفرق التطوعيه ممن قدموا اعمالا تطوعية متميزة خلال عام 2023م.

وأوضح الأستاذ عدنان الصحفي أن جمعية البيضاء للتنمية تستهدف خلال العام المقبل 2024 تحقيق مجموعة من المستهدفات تتضمن الاستمرار في تعزيز البرامج التعليمية والصحية و البرامج التي تهتم بكبار السن والتي تلامس احتياجاتهم ، كما سيتم منح البرامج ذات العلاقة بالرياضة والبيئية والاستثمار الاجتماعي اهتمام اكبر وتتوجه الجمعية لإنشاء مركز للطفولة ومعامل للخياطة والحرف والمشغولات اليدوية وغيرها من المشاريع الاقتصادية.
كما قدم "الصحفي" شكره لجامعة عفت ولرئيس الجامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل علي استضافتهم للحفل وتهيئة كل السبل لإنجاح الحفل وظهوره بصورة مشرفة وتليق بالحضور.