المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
محرك شيري يفوز بجائزة "قلب الصين" للمرة العاشرة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 21-12-2023 11:39 مساءً 2.5K
المصدر -  
لمرة أخرى نالت مجموعة شيري الصينية جائزة " قلب الصين " لعام 2023، والتي تمنح لأفضل عشرة محركات ونظام التهجين، وذلك لتصنيعها محركها المهجن القوي من نوع C-DM . ويعد هذا التكريم العاشر من نوعه الذي يمنح لشركة شيري لنجاحها في عمليات البحث والتطوير التي استمرت على مدى ستة وعشرين عاما في مجال محركات السيارات.

وتمثل الجائزة الممنوحة جنبا إلى جنب مع جائزة "أفضل عشرة محركات في العالم" و جائزة "محرك العام" أفضل تكريم يمكن أن يمنح حول محركات السيارات، والتي نجحت شيري بالانتقال بها من الاعتماد على الوقود التقليدي إلى المحركات المبنية على أساس الأنظمة التهجينية المتقدمة ذات الفعالية والاستدامة الأفضل عالميا.

تمكنت شيري من تطوير محركات ذات سعات تتراوح مابين 0.8 – 2.0 لترين لمواجهة احتياجات العملاء المختلفة. كما امتد نجاحها هذا إلى تطوير سلسلة محركات ACTECO وكل من الجيلين الرابع والخامس من محركاتها، بالإضافة إلى تصنيع محركات نفاذة لحساب شركات الطيران العالمية؛ كشركة أوستريا داياموند أيركرافت جي إم بي إتش النمساوية.

بفضل تركيز شيري على أعمال البحث والتطوير، فقد نجحت في تطوير سلسلة محركات ACTECO، بما في ذلك المحرك بسعة 0.8 لترا المستخدم في سيارات شيري QQ، والذي يعد الجيل الثاني لمحرك ACTECO 1.5TCI، مما يعكس التطور في مستويات الأداء، وكذلك الأمر بالنسبة لمحرك Energy Hybrid C-DM، والذي يعد ثمرة من ثمار عمليات التصنيع المهجن لمحركات سيارات شيرى.

تعتمد عمليات البحث والتطوير في شركة شيري بالدرجة الأولى على اختبارات التدقيق وأساليب التحليل الهندسي بواسطة أجهزة الحاسب المتقدمة، مما جعلها محط أنظار الشركات الراغبة في استخدام براءات اختراعها، وهو ما سيشجعها في النهاية على الاستمرار في عمليات التطوير هذه. أما عن مهمتها في المملكة، فقد كانت ومازالت شيري ماضية في العمل وفق المعايير العالمية وتعزيز الثقة التي اكتسبتها في أوساط العملاء على اختلافهم.

مع استمرار شيري بالتطور ، فإن مسيرتها التي انطلقت بدءا من تصنيع أول محرك لها في عام 1999 وحتى المحرك رقم 10 مليون في عام 2022 تجسد التزامها بالتطور وتعزيز الجودة لتقديم أفضل ما لديها لعملائها في المملكة العربية السعودية.

تتوفر مركبات شركة شيري في المملكة عبر وكيلها الحصري شركة سنابل الحديثة للسيارات، والتي تعد إحدى شركات مجموعة محمد يوسف ناغي، والتي دأبت على تقديم الأفضل لعملائها في جميع أنحاء المملكة في الماضي والحاضر.