المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الجامعة العربية تثمن الإنجازات التي تحققت خلال رئاسة قطر لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 20-12-2023 01:56 مساءً 3.1K
المصدر -  ثمنت جامعة الدول العربية الجهود التي بذلتها دولة قطر والإنجازات العديدة التي تحققت خلال رئاستها لأعمال الدورة (42) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
ونوهت هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة (43) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي انطلقت أعمالها اليوم وتستمر حتى غد /الخميس/، بالإنجازات على مستوى عمل المجلس، بداية من إطلاق إعلان الدوحة حول الأشخاص ذوي الإعاقة والفقر المتعدد الأبعاد، ومواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.
ووجهت أبو غزالة، في كلمتها، الشكر إلى سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، مثمنة اعتماد التصنيف العربي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومبادرة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة بتنفيذه على المستوى الوطني، وغيرها من الإنجازات النوعية المهمة.
ولفتت إلى دعم وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لتلك المبادرات المهمة التي شكلت نقلة كبيرة، مشيرة إلى أن الدورة الحالية تأتي في وقت شديد الصعوبة بسبب الأوضاع الإنسانية والاجتماعية الكارثية في قطاع غزة.
وقالت: "ينعقد مجلسكم والعالم يشهد للأسف مأساة إنسانية غير مسبوقة سيتذكرها التاريخ طويلا، وستبقى عالقة في أذهان الأجيال الفلسطينية.. لقد فقد القطاع سبل الحياة اليومية الأساسية، وشهد تدميرا لبنيته التحتية.. وللأسف ما زال العدوان مستمرا رغم كل المحاولات".
وشددت على ضرورة دعم المركز العربي للدارسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر في الدول العربية الذي تستضيفه الأردن، داعية الدول الأعضاء التي لم تصادق على نظامه الأساسي، إلى سرعة المصادقة عليه.