المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024

تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربية تقيم

مديرة فرع الفريق الاعلامي بينبع الإعلامية أمل حمدان تقيم أمسية شعرية للغة العربية مع الشاعر وليد مسملي وبرفقة الخطاط أيمن خلاف
امل حمدان- ينبع
بواسطة : امل حمدان- ينبع 19-12-2023 02:03 مساءً 5.1K
المصدر -  
تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربيةبالتعاون مع الشريك الأدبي وبرعاية الإعلامية مع صحيفة غرب الإخبارية ونادي الفريق الإعلامي السعودي أقامت الإعلامية والكاتبة أمل حمدان أمسية شعرية ممثلة بنجم الأمسية شاعر الفصحى وليد مسملي ومدرب الخط فنان الخط الخطاط أيمن حامد خلاف الذي بادر وأقام ورشة عمل لفن الخط كانت الأمسيةبالتعاون مع الشريك الأدبي وهيئة الأدب والنشر والترجمة دعما لنشر الثقافة بالمجتمع السعودي ودعما وتأكيدا لما تحمله اللغة العربية من أهمية.

حظيت الأمسية بالعديد من المشاركات القيمة من قبل
نجم الأمسية وضيف الشرف والجمهور.


بدأت الأمسية من قِبل الإعلامية أمل حمدان بمقدمة عن اللغة العربية وماتحمله من أهمية وبالترحيب بنجم الامسية الشاعر وليد مسملي وتذكير الجمهور بأهمية اللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم

ومن ثم انطلقت بتناول المحاور مع نجم الأمسيةو المشاركات التفاعلية بمواضيع عدة تحدثت عن لغة الضاد وحب الوطن وأهمية اللغة العربية ومكانتها وايضا تشاركت المحاور بمحور عن الشعر العربي لعام٢٠٢٣ وأبدع وتألق الشاعر وأمتع الجمهور باإلقائه لعدة قصائد منوعة من غزل ومدح وفخر وعن الوطن وايضا القصائد القصصية كان لها نصيبها. وتم عرض ايضا جزء من مؤلفات الشاعر الأدبية التي حضيت بااعجاب الجمهور.

ثم انتقلت الإعلامية أمل حمدان إلى ضيف الشرف الخطاط أيمن خلاف الذي أبهر الجمهور بجمال خطه أثناء تنفيذه لورشة الخط العربي وتعريف الجمهور الحاضر باانواع الخط والادوات التي تستخدم في الخط
وايضا تم عرض فديو توضيحي لأحد مؤلفاته المهتمه بفن الخط كتاب بخط يدي ارتقي وعرض الأقلام التي كانت من صنع يده وبتوقيعه وعرض من أعماله الفنية الإبداعية بكتابته بخط يده للمصحف باأحدسورتين القران الفاتحة والبقرة ولوحة زجاجية مضيئة تم عرضها بخط يده ومخطوطات قماشية مطرزة بخط يده،كانت ورشه أشبه بكرنفان ابداعي حي.

وكان للجمهور نصيبًا من المشاركات والجوائز القيمة التي زادت من جمال الأمسية وحماسها بالأسئلة الثقافية التي تتعلق بالأدب العربي ومكنوناته.


وفي نهاية الأمسية كرمت الإعلامية أمل حمدان نجم الأمسية الشاعر وليد مسملي الذي يمثل الشعر الفصيح والخطاط أيمن خلاف وادارة صحيفة غرب الإخبارية ونادي الفريق الإعلامي السعودي بتعاونهم كراعي اعلامي رسمي في هذه الأمسية الإستثنائية.

وتم شكر الجمهور والنجم وضيف الشرف على ما قدموا من مشاركات رائعة وتفاعل تناسب مع الحدث القائم لليوم العالمي للغة العربية.

الجدير بالذكرأن الشريك الأدبي يعمل على تفعيل الأنشطة والمشاركات من أجل دعم نشر الثقافة بالمجتمع السعودي .

image

image

image

image