المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
استعدادا لملتقى جنوب الشرقية لجنة الصحفيين العمانية بالشرقية تدشن شعار الملتقى
الحارثي
بواسطة : الحارثي 18-12-2023 08:18 صباحاً 3.6K
المصدر -  
استعدادا لملتقى جنوب الشرقية الذي سيقام خلال الفترة من 24 إلى 26 من ديسمبر الجاري. بولاية صور دشنت لجنة الصحفيين بالشرقية شعار الملتقى الصحفي وتأتي دلالات الشعار مستلهمه من البئئة والطبيعة التي تتميز بها جنوب الشرقية حيث عبر الشعار عن عدة اتجاهات رئيسية وهي: – إقامة الحدث في محافظة جنوب الشرقية التي تشتهر بالتاريخ البحري وصناعة السفن والثروة السمكية، فأخذت فكرة مستلهمة من الهوية البصرية للمحافظة.

ويرمز – ⁠حرف *الصاد* المستنبط من مسمى جمعية الصحفيين العمانية وارتباطها بالصحافة، ليتم تشكيل الحرف بشكل يوحي بوجود الصحافة، وفكرة الملتقى وتجمع الإعلاميين من مختلف محافظات سلطنة عُمان. أما القلم فهو رمز الجمعية التي تتخذه أحد عناصر شعارها. أما الخطوط في الصحيفة مستلهمة من الصحف والأخبار المنشورة بها. كما دشنت هاشتاق الملتقى ليكون#الملتقى_الصحفي_جنوب_الشرقية.

ويات هذا الملتقى ضمن خطط جمعية الصحفيين العمانية بهدف تبادل الافكار و الوقوف على التطورات التي تشهدها الصحافة بكافة انواعها وتعزيز مكانة الصحفيين ودورهم الريادي في نقل الواقع وتحليل الأخبار و الوقوف على التحديات الى جانب ابراز الجانب السياحي لجنوب الشرقية وغيرها من الاهداف التي يسعى الملتقى الى تحقيقها.

تطل منطقة جنوب الشرقيةعلى بحر العرب من ناحية الشرق، كما تتصل برمال الشرقية من ناحية الجنوب وبمحافظة الوسطى من ناحية الغرب . وشمال الشرقية من ناحيه الشمال . وتضم محافظة جنوب الشرقية خمس ولايات وهي صور والكامل والوافي وجعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي ومصيرة ومركز المحافظة ولاية صور .