المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
الأمم المتحدة: 90% من الأسر في غزة تقضي يوما كاملا بدون أي طعام
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 08-12-2023 02:40 صباحاً 483
المصدر - د ب ا  حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من تزايد حالات الجفاف وسوء التغذية على نحو متسارع في قطاع غزة، مشيرا إلى نحو 90 بالمئة من الأسر لا تتناول الطعام طيلة يوم وليلة كاملين في بعض مناطق القطاع.
وقال البرنامج بحسب رصد أجراه في القطاع، إن الجوع ينتشر بشكل واسع في أنحاء غزة وإن الناس يشعرون بيأس متزايد في محاولة إيجاد الغذاء لإطعام أسرهم بسبب تدهور الأوضاع جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد وجه تحذيرا قبل 3 أيام من خطر المجاعة والجوع في غزة، مؤكدا أن الناس في القطاع يعيشون على وجبة واحدة في اليوم "إذا كانوا محظوظين".
وطالب في سياق متصل، بضرورة توسيع نطاق الوصول الآمن ودون عوائق للمساعدات، من أجل الحيلولة دون حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكدا الحاجة إلى السلام أكثر من أي شيء آخر.
وبحسب آخر إحصائيات لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن 16.200 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، وجرح أكثر من 42 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 265 شهيدا، و3250 جريحا، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.