المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
هواوي كلاود تطلق نموذج القطاع المالي "بانجو فاينانس" لأول مرة خارج الصين
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 15-12-2023 03:22 مساءً 3.7K
المصدر -  
أطلقت هواوي كلاود، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، نموذج "بانجو فاينانس” Pangu Finance للقطاع المالي لأول مرة خارج الصين، وذلك خلال "قمة هواوي كلاود للتكنولوجيا المالية" التي أقيمت مؤخراً في أبوظبي. وتعكس هذه الخطوة الاستراتيجية التزام الشركة بتوفير ابتكارات جديدة للقطاع المالي في المنطقة، وتعزيز فرص استفادته من قدرات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لدفع عجلة تطوير أعماله وخدماته والمضي قدماً في صياغة مستقبل التمويل الرقمي.
يجمع نموذج "بانجو فاينانس" التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة وتقنية البلوك تشين، ويستفيد من القدرات التقنية العالية لتوفير حلول مالية مبتكرة لشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية بالتماشي مع الأدواد اللازمة لها لمواكبة التطور السريع للقطاع المالي عالمياً.
يتمتع النموذج بقدرات قوية للحوسبة السحابية وتحليل البيانات، بحيث يتيح للمؤسسات المالية معالجة وتحليل كميات ضخمة من البيانات المالية بكفاءة عالية ليساهم بذلك في تحسين إدارة المخاطر واتخاذ قرارات استثمارية أفضل، فضلاً عن تحفز أطر ابتكار منتجات جديدة ترتقي لطموحات العملاء. علاوةً على ذلك، يتضمن النموذج العديد من التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بما في ذلك معالجة اللغة الطبيعية، والتعرف على الصور، والتوصيات الذكية. ويتيح هذا الدعم الشامل للمؤسسات المالية تقديم خدمات مالية مخصصة تلبي الاحتياجات الفريدة لعملائها.
وبالإضافة إلى هذه الميزات، يساهم دمج تقنية البلوك تشين في النموذج بتعزيز مستويات الأمان والشفافية في المعاملات المالية، ويقلل من مخاطر الاحتيال والتلاعب بالبيانات. ويخلق نموذج النموذج بيئة آمنة وموثوقة للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية التي تعمل على نطاق عالمي.
وشدد فرانك داي، رئيس "هواوي كلاود" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، خلال القمة على ضرورة تعزيز المؤسسات المالية لمفهوم الابتكار التعاوني الذي يركز على البيانات عالية الجودة، والاستفادة من القدرة الإنتاجية والذكاء وقوة الحوسبة لدعم مسيرة تطور القطاع المالي نحو تحقيق الذكاء الشامل. كما سلط الضوء على التأثير التحويلي للنموذج المالي الجديد والذي يقدم ابتكارات رئيسية تساهم في إعادة صياغة كل جانب من جوانب سلسلة الخدمات المالية، يأتي في مقدمتها التركيز على البيانات عالية الجودة، والقدرة الإنتاجية المبتكرة، والذكاء المتقدم، وقدرات الحوسبة الكبيرة، وهو نهج يتيح إنشاء نماذج مالية أكثر احترافية بما يحفز الذكاء الشامل ضمن القطاع المالي.
ومن خلال إتاحة القيم المبتكرة القائمة على السيناريوهات، يجمع النموذج المالي الجديد بين النماذج الأساسية والخبرات المالية، وبذلك تستطيع المؤسسات المالية ابتكار نماذج مالية متميزة بما يدعم مسيرة القطاع المالي نحو تحقيق الذكاء الشامل.
يذكر أن هواوي كلاود قامت بتصميم نماذج كبيرة مخصصة للقطاع المالي بالاستناد إلى ابتكاراتها الرائدة في مجالات قوة الحوسبة والنماذج والسيناريو. وتساهم هذه الخطوة الاستراتيجية في توسيع نطاق تطبيقات القطاع وتسريع تنفيذ السيناريوهات المالية. وبصفتها إحدى الشركات الرائدة في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، تلتزم هواوي كلاود بدفع عجلة التحول الرقمي والتطوير المبتكر. ويؤكد إطلاق نموذج "بانجو فاينانس" استجابة الشركة لاحتياجات قطاع التكنولوجيا المالية وتسهيل نجاح وتطوير المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم.