المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
المونديالي الكبير يضرب النيوزلندي وينتظر الأهلي
هاشم عقيل - جدة
بواسطة : هاشم عقيل - جدة 13-12-2023 01:35 صباحاً 3.2K
المصدر -  
حقق الاتحاد فوزاً قوياً في مستهل مشواره المونديالي في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام فعالياتها في جده من الفترة ١٢ ديسمبر الى ٢٢ من ذات الشهر عندما قابل اوكلاند سيتي النيوزيلاندي وانتهى اللقاء الذي اقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بثلاثة اهداف نظيفة مقابل لاشئ. 
تحت زخات المطر بدأ الاتحاد بتسجل أول اهدافه عن طريق لاعبه البرازيلي رومانينهو عند الدقيقة (29) واضاف اللاعب الفرنسي نجولو كانتي (34) وسجل كريم بنزيما الهدف الثالث عند الدقيقة (40) حيث اكتفت الأمريكية توري بينسو حكم المباراة بالإنذارات الشفاهية.
وينتظر الفريق الاتحادي لقاءه مع الأهلي المصري بطل إفريقيا الجمعة المقبل، في الدور الثاني من البطولة.

image

بدأ الفريق الاتحادي هذا اللقاء بضغط متواصل من بداية المباراة واستحواذه الكامل على كل مساحات الملعب حيث لم يستطع الفريق النيوزلندي مواجهة الضغط الاتحادي الا من خلال الاحتفاظ بالكرة وقتل اللعب في المناطق الخلفية .
وظهرت انياب النمور مبكرًا عندما سددالبرازيلي رومارينيو بعد دقيقتين من بداية اللقاء وواصل الاتحاد ضغطه وأهدر إيجور كورنادو فرصة التسجيل عندما سدد فوق العارضة والمرمى خال عند الدقيقة 13، وبعدها بأقل من دقيقتين وجد الفرنسي كريم بنزيما نفسه في مواجهة كونور تراسي حارس الفريق النيوزيلندي لكن تسديدته علت المرمى.
واكد الاتحاد بعد ذلك تفوقه بتسيد اللقاء بتسجيل الهدف الاول عن طريق رومارينيو من هجمة منظمة عند الدقيقة 29، قبل أن يضيف نجولو كانتي اللهدف الثاني من تسديدة قوية هزّت الشباك عند الدقيقة 34.
وسجل الفرنسي كريم بنزيما بصمته بهدف ثالث بعد كرات متناقلة بين كانتي ومهند الشنقيطي انتهت عند كريم الذي وضعها داخل الشباك بكل هدوء عند الدقيقة 40، لينهي الاتحاد الشوط الأول والمباراة بثلاثية نظيفة .
ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد بنزيما ان يضيف الهدف الرابع للاتحاد وبعد ذلك بدأ الفريق النيوزيلندي مبادلة الاتحاد الهجمات لأول مرة بعد الدقيقة 60 متحصلًا على ركلتي زاوية سيطر عليهما البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد.
وسوف يقام اللقاء المقبل بين الاتحاد والاهلي المصري يوم الجمعة يوم ١٥ ديسمبر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.