المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يبحث تطوير قطاع الرياضة مع الشركاء السعوديين خلال دورة الألعاب السعودية 2023
نوره السبيعي - الطائف
بواسطة : نوره السبيعي - الطائف 12-12-2023 03:56 مساءً 4.8K
المصدر -  
حضر لوران بترينكا، رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، دورة الألعاب السعودية 2023، بدعوة موجهة من اللجنة الأولمبية الوطنية السعودية، واجتمع مع العديد من أصحاب المصلحة رفيعي المستوى لمناقشة مستقبل تطوير الرياضة في المملكة.
وبهذه المناسبة، التقى بيترينكا بصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
كما التقى وفد الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية برئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، علي بن محمد الشعيلان، وناقشا موضوع الظهور السريع للمملكة العربية السعودية كقطب رياضي عالمي، حيث أعرب الاتحاد الدولي للرياضة عن التزامه بالمساهمة في تطوير الرياضة في المملكة وتعزيز العلاقات مع الشباب على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وعلق لوران بترينكا، رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية: "إنه لشرفٌ عظيم أن نشهد دورة الألعاب السعودية 2023 والمشاركة في المناقشات مع اللجنة الأولمبية الوطنية حول تحول المملكة في قطاع الرياضة، من توسيع المشاركة المجتمعية إلى اكتشاف المواهب وتوسيع الرياضات النسائية. ونحن نتشارك الالتزام بتعزيز الانشطة الرياضية، خاصة بالنسبة لجيل الشباب في المدارس، ونتطلع إلى إمكانية استضافة إحدى فعالياتنا الرائدة، بطولة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية للجمباز، في السعودية في المستقبل القريب."
وأضافت بيترينكا: "إن نجاح الألعاب السعودية، التي تغطي مختلف الألعاب الرياضية للمتنافسين من عمر 15 عامًا، يمكن أن تكون بمثابة نموذج يحتذى به في الدول الأخرى، وتعزيز تنمية المواهب ومشاركة الشباب، والمساهمة في خلق مواطنين مسؤولين وأصحاء لغد مشرق."
كما يرحب الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ذو خبرة تمتد إلى أكثر من 50 عامًا من الريادة في مجال الرياضة المدرسية على مستوى العالم، بالاتفاق الأخير بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة الرياضة السعودية لتعزيز الرياضة في المدارس. وتماشيًا مع برنامج "جودة الحياة" الخاص برؤية السعودية، يلتزم الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بتنظيم فعاليات رياضية مدرسية شاملة تعزز الروح الرياضية والشمولية.
ويعمل الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية كهيئة إدارية للرياضات المدرسية الوطنية في جميع أنحاء العالم، باعتباره منظمة رياضية عالمية غير ربحية معترف بها رسميًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. ومن المقرر أن يفتتح الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية أول مكتب له في منطقة الشرق الأوسط في الأشهر المقبلة، مؤكداً التزامه للعب دورًا حيويًا في المجتمع الرياضي الإقليمي.
ويهدف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية إلى إلهام الجيل القادم وإشراكه من خلال تبادل الخبرات المشتركة، وتطوير الاستثمار الرياضي في السعودية. وتلتزم المنظمة بتعزيز الصحة والعافية داخل المجتمع السعودي وتشجيع المشاركة المجتمعية بشكل واسع في الانشطة الرياضية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ومن خلال التعاون مع القطاعين العام والخاص، يهدف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية إلى تطوير برامج وفعاليات رياضية مخصصة توحد الشباب السعودي مع نظرائهم الدوليين من خلال المنافسة الرياضية الصحية.
image

image

image