المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 4 مارس 2024
السعودية تعلن جاهزية ملعبي مونديال الأندية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-12-2023 04:13 مساءً 2.2K
المصدر -  
اكتملت جاهزية ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل، اللذين يستضيفان منافسات كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة من 12 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ففي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية تم إنجاز تطوير عام على مساحة تبلغ أكثر من 4470 متر مربع، وشمل ذلك (المركز الإعلامي، منطقة الإعلاميين- مناطق دخول اللاعبين)، بالإضافة لتطوير النقاط الأمنية لدخول الجماهير على مساحة تزيد على 2550 متر مربع.

كما استبدال شاشات النتائج والشاشات الشريطية بإجمالي مساحة 1081 متر مربع، واستبدال العشب الصناعي بمساحة 39 ألف متر مربع، كما تم إنشاء منطقة المشجعين لحاملي التذاكر وتسع لأكثر 12500 مشجع.

وتم تطوير ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل؛ حيث تم الانتهاء من أعمال التطوير العام على مساحة تقدر بـ60 ألف متر مربع، وشمل ذلك (قاعة المؤتمر الصحفي، مناطق الإعلاميين، مداخل اللاعبين، دكة البدلاء).

كما تم استبدال أكثر من 22726 من مقاعد مدرجات المدينة وتطوير أنظمة المراقبة وتحسين المظهر العام بالعشب الصناعي على مساحة تبلغ 16 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى منطقة الجمهور والتي تتسع إلى أكثر من 6500 مشجع؛ حيث ستكون متاحة خلال المباريات التي يحتضنها الملعب فقط.

وتمت ترقية الإنارة للملعبين، إضافة إلى ملاعب التدريب، من خلال إضافة 1367 وحدة إنارة، وأكثر من 400 نقطة بث تلفزيوني، بالإضافة إلى تحديث نظام التذاكر الجماهيرية ورفع عدد البوابات الإلكترونية حيث بلغ عددها في الملعبين أكثر من 200 بوابة.

كما تم التنسيق لأعمال النقل الترددي إلى الملعبين؛ حيث ستبدأ أول رحلة قبل المباراة بـ 4 ساعات، فيما ستكون آخر رحلات النقل الترددي بعد المباراة بساعتين، عبر نقطتي "مواقف ميداس أمام الردسي مول ومواقف هيفاء مول".

يُذكر أن الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية بجانب اتحاد جدة، هي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ومانشستر سيتي، والأهلي المصري، وليون المكسيكي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي.

وتنطق منافسات البطولة غدا الثلاثاء حيث يلتقي اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي من البطولة.