المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
6 ساعات لإصلاح تمدد شريان صدري لمريض أربعيني ببريدة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-12-2023 03:35 مساءً 2.8K
المصدر -  
تمكّن الفريق الطبي المتخصص في جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، من إجراء تدخل جراحي عاجل؛ لإصلاح تمدد الشريان الأبهري الصدري والذي استغرق 6 ساعات، وتكلل ولله الحمد بالنجاح.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريض البالغ من العمر 48 عامًا حضر للمستشفى؛ وهو يشكو من ألم شديد بالصدر مع ارتفاع مزمن في ضغط الدم، حيث قام الفريق الطبي المعالج باستقبال الحالة، وإجراء الفحوصات الطبية، والتحاليل المخبرية اللازمة والتصوير بالأشعة، والتي بينت وجود تمدد في الشريان الأبهري الصدري .

وأشار التجمع إلى أن الأطباء وعلى ضوء نتائج الفحوصات التي أظهرت ضرورة إجراء تدخل طبي عاجل للمريض، عبر إصلاح تمدد الشريان الأبهري الصدري وتركيب دعامة عبر القسطرة TEVAR with Left carotid Subclavian bypass والتي تمت ولله الحمد بالنجاح، وتحسنت حالة المريض، وبعد المتابعة الطبية تمكن المريض من مغادرة المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة بفضل الله .

بُذكر بأن مجموع الفحوصات المخبرية التي أجراها مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 م 2889507 فحص، والتي جاءت موزعةً على عدد من الأقسام داخل المختبر وبنك الدم.