المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
لقاءً افتراضي مفتوح حول “مهرجان الرياض للمسرح”
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 10-12-2023 12:52 صباحاً 2.4K
المصدر -  
تستعد الأوساط الثقافية لانطلاقة قوية مع فعاليات مهرجان الرياض للمسرح 2023 خلال شهر ديسمبر. ويعتبر هذا المهرجان حدث ثقافي وفني مميز يجول المملكة السعودية بالكامل.

نظّمت هيئة المسرح والفنون الأدائية لقاءً افتراضيًا مفتوحًا حول “مهرجان الرياض للمسرح”. وذلك لمناقشة تفاصيل المهرجان الذي يسعى لتنشيط وتفعيل ودعم الحراك المسرحي السعودي. عبر حزمةٍ من العروض التي تنطلق في مختلف مناطق المملكة. لتتنافس للفوز بفرصة العرض ضمن المهرجان الذي سيقام في الرياض خلال الفترة 14 إلى 23 ديسمبر القادم.

ويهدف المهرجان لتنشيط وتفعيل الحراك المسرحي السعودي من خلال حزمة من العروض المسرحية السعودية. كذلك اكتشاف وتطوير المواهب. فضلا عن رفع مستوى الوعي بقطاع المسرح والفنون الأدائية لدى الجمهور المحلي.

كما تدعم فعاليات المهرجان فرص النهوض بحركة النقد المسرحي. بالإضافة إلى دعم الإنتاج المحلي للمسرح السعودي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، أنّ الأسابيع التي تسبق مهرجان الرياض للمسرح ستشهد إقامة 20 عرضًا مسرحيًا بمختلف مناطق المملكة هي الهدف الأهم. وذلك لإتاحة الفرصة الأكبر للمسرحيين، لتقديم عروضهم للجماهير على مستوى محافظات ومناطق المملكة.

كذلك وتناول اللقاء الذي حضره عدد من المشاركين في المهرجان والممارسين والمهتمين بمجال المسرح، تفاصيل المهرجان الذي سيقام على مراحل متعددة في مختلف مناطق المملكة، ليصل لعدد من العروض المختارة بعد التصفيات النهائية، وذلك في احتفالية كبرى يصاحبها تغطية إعلامية موسعة، واستضافة لمسرحيين من داخل وخارج المملكة. إضافة لإقامة ندوات فكرية خاصة وتطبيقية وورش تدريبية.