المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 4 مارس 2024
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد ثقته الكبيرة بممثلي القارة في كأس العالم للأندية
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 08-12-2023 03:56 مساءً 4.1K
المصدر -  أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته الكبيرة بممثلي القارة بالظهور بالصورة المأمولة خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تنطلق في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل.
و تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري على استاد الأمير عبد الله الفيصل واستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث سيمثل قارة آسيا في هذه البطولة الفائز بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي أوراوا ريد دايموندز الياباني والمضيف الاتحاد السعودي.
وتملك الفرق الآسيوية سجلا مشرفا في كأس العالم للأندية، حيث تأهل كاشيما انتليرز (2016)، العين (2018)، والهلال (2022) إلى النهائي في ثلاث من آخر سبع نسخ من البطولة.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريح له اليوم:" بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أعرب عن أمنياتي بالتوفيق والنجاح لأوراوا ريد دايموندز والاتحاد وكذلك لحكام المباريات الآسيويين، لقد أثبتت فرقنا الآسيوية مرارا وتكرارا قدرتها على التنافس مع النخبة في العالم، ولدي الثقة بأنها سوف تستمر في تجسيد رؤية الاتحاد الآسيوي في الازدهار على الساحة العالمية".
وأضاف:" لم تقم أي بطولة أخرى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في قارة آسيا أكثر من كأس العالم للأندية، في إشارة واضحة أخرى إلى أن قارتنا لا تزال هي النقطة المحورية ومركز كرة القدم العالمية.
وتابع:" أنا واثق من أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم سيقدمون بطولة استثنائية من شأنها أن تترك انطباعا دائما لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".
ويبدأ الاتحاد بطل دوري المحترفين السعودي المنافسة في جدة عندما يواجه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الثلاثاء، 12 ديسمبر الجاري على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، والفائز سيضرب موعدا مع بطل دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي المصري بعد ثلاثة أيام في نفس التوقيت والمكان.
من جهته، يستهل بطل آسيا فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، الذي يتطلع إلى تحسين المركز الثالث الذي حققه في أول ظهور له عام 2007، مشواره بلقاء بطل دوري أبطال الكونكاكاف فريق ليون المكسيكي، يوم 15 ديسمبر الجاري، على استاد الأمير عبد الله الفيصل، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء بطل دوري أبطال أوروبا والحاصل على الثلاثية فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في قبل نهائي البطولة بعد أربعة أيام.
وتستعد بطولة كأس العالم للأندية المرموقة لانطلاق نسختها العشرين، حيث قدمت القارة منصة لا مثيل لها لأفضل الأندية في العالم من خلال استضافة هذه البطولة في 15 مناسبة، حيث تعتبر السعودية مستضيفة أول نسخة - الدولة السادسة التي تقام على أراضيها هذه البطولة بعد البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.