المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
الأوامر العلاجية وصرف الأدوية لنزلاء مجمع إرادة بالطائف إلكترونياً
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 07-12-2023 07:55 مساءً 4.2K
المصدر -  
ضمن الخطط التطويرية التي يقوم بها التجمع الصحي بالطائف ممثلاً بإدارة الصيدلية وإدارة الصحة الالكترونية بمجمع إرادة والصحة النفسية بالطائف تم اعتماد إصدار الأوامر العلاجية للنزلاء والنزيلات داخل المجمع من خلال ايقونة (Doctor’s order) .

وتأتي هذه الخدمة لتمكين الأطباء من كتابة الأوامر العلاجية المشتملة على وصف الأدوية وإجراء التعديلات عليها بشكل الكتروني وهي وسيلة تواصل عالية الدقة بين الأطباء في جميع أجنحة التنويم لمنع أي اجتهادات أو أخطاء أثناء وصف الأدوية للمرضى المنومين .

وأفاد التجمع أن ذلك يأتي في إطار التطوير الشامل في المجمع واستخدام التقنيات الحديثة للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لنزلاء المجمع لافتة إلى أن كتابة الأوامر العلاجية وصرف الأدوية حالياً يتم بشكل دقيق داخل أجنحة التنويم من خلال الاستخدام التقني والمراقبة لأي تغييرات على الأدوية المصروفة، فيما يعود بالنفع على النزلاء من جهة ورفع مستوى العمل التمريضي والطبي في أجنحة التنويم من الجانب الآخر .

الجدير ذكره بأن المجمع يعد أكبر مجمع على مستوى المملكة بإعتباره المستشفى المرجعي وطاقته الاستيعابية تصل إلى ٦٧٠ سرير حيث يعمل به كوادر مؤهلة على مستوى عالي من المهنية في مجال الاختصاص .