المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024

تحت رعاية الدكتور طلال أدهم وسيدة الأعمال نوال أدهم

افتتاح معرض “عبق الماضي التشكيلي" بجدة بمشاركة 100فناناً وفنانة
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 07-12-2023 05:18 مساءً 12.9K
المصدر -  
افتتح على شرف حضور الفنان الدكتور/عبدالله رشاد مساء الأربعاءالماضي معرض عبق الماضي للفن التشكيلي الذي يجسد معاني الفن التشكيلي المعاصر بإبداع الفنانين والفنانات ، حيث حظي المعرض بتواجد عدد من المهتمين بالفن التشكيلي الذين أشادوا بهذه الظاهرة الثقافية الفنية المميزة ، التي شهدتها مدينة جدة في افتتاح معرض عبق الماضي الذي يجمع إبداعات ١٠٠ فنان تشكيلي وفنانة تشكيلة في اعمالهم الفنية الثقافية عبرت عن مراحل عاش فبها الفنانون تركت بصمتها على المعرض عبق الماضي .

هذا وأوضح الدكتور عبدالله رشاد خلال مراسم الافتتاح أن المعرض يمثل انعطافة جديدة في ترسيخ الذائقة العامة للفنون التشكيلية ، مبدياً إعجابه بالتنوع الثري للوحات والأعمال المعروضة عن الماضي .

مُضيفا أن هذا المعرض يأتي كشاهد عيان ليعكس ملامح التطور الفني الذي شهده الحراك التشكيلي في المملكة العربية السعودية، وتنامي قوة المشهد الفني التشكيلي في الحركة الثقافية.

بدورها قالت المشرفة عن المعرض هناك منعطفات تأسرنا بمفاجآتها بصعودها وهبوطها متعجبين من مشاعرنا وما تتركه من أثر يبقى وإن طال الأمد . هذا م اعبر عنه التشكيليون في لوحاتهم .

كما أثنيت دكتوره العيون الفنانه التشكيلية سيرين جوهرجي والصحفي القدير سهيل طاشكندي والفنانة التشكيليةاروى عبدالله نوواي والفنان التشكيلي ماجد كابلي المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من متذوقي الفنون التشكيلية حتى خرج المعرض بمخرج فني متميزاشادبه الحضور ..هذا وحظي معرض عبق الماضي الفني بتغطية إعلامية مميزة من مختلف وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي.

image

image

image