المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 4 مارس 2024
الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن القائمة الرسمية للاعبين في مونديال الأندية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 07-12-2023 12:07 صباحاً 3.0K
المصدر -  
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، عن القائمة الرسمية للاعبين المشاركين في مونديال كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه محافظة جدة خلال الفترة 12-22 من ديسمبر الجاري.
وتقام النسخة الـ 20 من كأس العالم للأندية على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية وملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل، حيث تحتضن مدينة جدة مباريات الأندية السبعة المتأهلة وهي: الاتحاد السعودي (المستضيف) ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريدز الياباني، والأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وكلوب ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي.
وضمت قائمة نادي الاتحاد : كريم بنزيما، عبدالزراق حمدالله، رومارينهو، جواو فليبي، إيغور كورنادو، فابينيو، أنغولو كانتي، فيصل الغامدي، مروان الصحفي، عبدالرحمن العبود، صالح العمري، أحمد حجازي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، مارسيلو غروهي، وعبدالله المعيوف، أسامة المرمش.
وأضاف إن أكثر مسألة لفتًا للأنظار هي استدعاء كيفين دي بروين إلى قائمة مانشستر سيتي، وهو الذي لم يشارك في أي مباراة منذ افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس الماضي. صانع الألعاب البلجيكي كان يستهدف العودة في السعودية 2023 بعد خضوعه للعملية الجراحية في أربطة السابق، إلا أنه صرح مؤخرًا بأنه يأمل بالعودة في انطلاقة عام 2024.
بينما رودري، وبرناردو سيلفا، وجوليان ألفاريز، وإيرلينغ هالاند، والذين يتواجدون في قائمة The Best FIFA لأفضل لاعب في العالم 2023، أيضًا سيمثلون بطل دوري أبطال أوروبا UEFA في كأس العالم للأندية.
كما يوجد أخبار إيجابية لصالح فلومينينسي. الظهير الأيمن الأساسي سامويل تشافييه، الذي اضطر للخروج متأثرًا بالدموع في مباراة مع ساو باولو قبل أسبوعين، تعافى من إصابة في الركبة وضمن مكانًا في التشكيلة. ويملك المدرب فرناندو دينيز، الذي يشغل أيضًا منصب مدرب المنتخب البرازيلي، لاعبين مهمين مثل أسطورة ريال مدريد مارسيلو، ولاعب منتخب البرازيل أندريه البالغ من العمر 22 عامًا، وجناح كولومبيا جون أرياس، ناهيك عن أن هداف الفريق جيرمان كانو سيكون تحت تصرفه أيضًا.
بدوره يشارك نادي الاتحاد السعودي بأقوى تشكيلة على الإطلاق في كأس العالم للأندية من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية. المدرب مارسيلو غاياردو سيملك لاعبين بارزين مثل لويز فيليبي، ونغولو كانتي، وفابينيو، وجوتا، وكريم بنزيما.

أما الأهلي الحامل للطموحات العربية أيضًا، فيحوي ضمن صفوفه على مجموعة من النجوم الذين تألقوا عالميًا، مثل محمد الشناوي، وحسين الشحات، وكهربا، وأفشة، كما سيعزز المحترفين أنتونتي موديست، وبيرسي تاو من آمال الفريق أيضًا.

أما لوكاس روميرو وأنخيل مينا فقد تعافيا من الإصابات للانضمام إلى قائمة كلوب ليون، في حين نجح أتسوكي إيتو في سباقه مع الزمن ليكون جاهزًا للانضمام إلى أوراوا ريد دياموندز. ومع ذلك، سيكون بطل آسيا بدون خدمات هيروكي ساكاي. لكن بالنسبة لفريق أوكلاند سيتي، فليس لديهم أي قلق بشأن الإصابات.