المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
مواجهة سعودية مؤكدة في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 06-12-2023 08:06 مساءً 3.3K
المصدر -  
أصبح مؤكدًا أن يلتقي فريقان من المملكة العربية السعودية وجهًا لوجه في دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأنهت منطقة الغرب، دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، اليوم الثلاثاء.واكتمل عقد المتأهلين في غرب آسيا، إثر صعود 8 أندية من 5 مجموعات، بواقع 5 فرق متصدرة و3 فرق أصحاب أفضل مركز ثاني.

المتأهلون إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا- العين الإماراتي (متصدر المجموعة الأولى)- ناساف الأوزبكي (متصدر المجموعة الثانية)- الاتحاد السعودي (متصدر المجموعة الثالثة)- الهلال السعودي (متصدر المجموعة الرابعة)- الفيحاء السعودي (أفضل 3 ثواني)- سباهان أصفهان الإيراني (أفضل 3 ثواني)- نافباخور الأوزبكي (أفضل 3 ثواني)مواجهة سعودية مؤكدةلائحة دوري أبطال آسيا تنص على توزيع الفرق على مستويين، من أجل إجراء قرعة ثمن النهائي.

المستوى الأول يضم 4 فرق، هي أكثر أربعة فرق متصدرة جمعت نقاطًا، بينما يتضمن المستوى الثاني أقل فريق متصدر جمع نقاطًا، مع 3 فرق أصحاب أفضل مركز ثاني.وهكذا يشهد المستوى الأول تواجد الهلال والاتحاد والنصر إلى جانب العين.أما المستوى الثاني، يتضمن ناساف وسباهان ونافباخور إلى جانب الفيحاء. قرعة دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، مفتوحة، بمعنى أنه قد يلتقي فريقان من دولة واحدة، لكنها تشترط ألا يتواجه فريقان كانا معًا في مجموعة واحدة.

وتأكد أن يواجه الفيحاء فريقًا سعوديًا بين الهلال والنصر والاتحاد، في ظل أنه تأهل من المجموعة الأولى التي ضمت العين، الفريق الرابع في المستوى الأول.يشار إلى أن قرعة دور الـ16 في دوري أبطال آسيا تقام 28 ديسمبر، وفق ما ذكرته صحيفة "الرياض" السعودية.