المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

تحت عنوان: "الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي"

انطلاق فعاليات المنصة الإلكترونية للدعم والمناصرة حول قضايا المرأة
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 06-12-2023 12:53 صباحاً 3.8K
المصدر -  
انطلقت فعاليات المنصة الإلكترونية للدعم والمناصرة حول قضايا المرأة (النسخة الأولى) بعنوان: "الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي" وتستمر على مدار ثلاثة أيام (16-18 أكتوبر/ تشرين الأول 2023) عبر زووم.
يدير الجلسات كل من الدكتورة هند الصوفي الأستاذة بالجامعة اللبنانية - المعهد العالي للدكتوراة في العلوم الإنسانية، والدكتورة جويل أبو فرحات رئيسة المنظمة اللبنانية fiftyfiftylp ، والدكتور فادي شهوان
الخبير والمدرب الإعلامي.

افتتحت الفعاليات الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة، وفي بداية كلمتها رحّبت سيادتها بالحضور وحيّت السادة المحاضرين/المحاضرات كما حيت الشباب المشارك في الحوار، معربة عن سعادتها بمشاركة الشباب العربي من الجنسين مؤكدة على الدور الرئيسي للشباب في بناء مجتمعاتنا العربية.
وأوضحت سيادتها الهدف من إطلاق المنصة والذي يتمثل في التفاعل والتشاور حول قضايا المرأة والفتاة ونقل الخبرات ومهارات التواصل والمناصرة والتزود بالحجج المطلوبة للدفاع بطريقة مقنعة عن هذه القضايا.
ولفتت سيادتها أنه على الرغم من النجاح الذي تحققه المرأة في المجالات كافة بما يوحي أنها لا ينقصها شيء، لكن هذا النجاح المبني على نضال متواصل لا يلغي حقيقة وجود صعوبات وعوائق كثيرة تواجه المرأة في المجتمعات العربية وتعرقل تقدمها في الحياة العامة وخاصة في مجال المشاركة السياسية. ومن ثم ينبغي مواصلة العمل الجاد لتذليل هذه العقبات عبر الحوار والحجج القوية المقنعة.
يشارك في المنصة عدد من الشباب أعضاء وعضوات اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي للمنظمة.