المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تحتفي باليوم السعودي والعالمي للتطوع
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-12-2023 05:12 مساءً 3.7K
المصدر -  
احتفت عمادة شؤون الطالبات، ممثلة في "حاضنة نورة العطاء التطوعي" بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعاليات اليوم السعودي والعالمي للتطوع من خلال عرض إنجازات التطوع الطلابي وجهود المتطوعات، وتنفيذ دورة تدريبية، فيما وصل عدد المسجلات في الحاضنة إلى 3250طالبة.

وتهدف "حاضنة نورة العطاء التطوعي" إلى تفعيل العمل التطوعي داخل الجامعة من خلال نهج ابتكاري؛ لتأهيل وتنمية مهارات الطالبات للمشاركة في الأعمال التطوعية، وتعزيز مفهوم العطاء المجتمعي للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتسعى الحاضنة إلى رفع معدل التطوع الطلابي، وتوثيق ساعات العمل التطوعي عبر المنصة الوطنية للتطوع، إضافة إلى إتاحة فرص تطوعية تتناسب مع مهارات وخبرات المتطوعات في مجالات متعددة، وتسهيل وصولهم إليها.

واستعرضت "نورة العطاء" إنجازات التطوع الطلابي، وجهود المتطوعات، بعرض تعريفي بإنجازات التطوع الطلابي ومشاركاتهم في تفعيل التطوع سواء داخل أو خارج الجامعة، في ظل وصول عدد المسجلات في الحاضنة إلى 3250 طالبة.

واشتملت الورشة التدريبية " مهارات القيادة" على محاور: "ماهي مهارات القيادة وأهميتها"، و"سمات الشخصية القيادية"، و"كيف أطور مهاراتي القيادية؟ ". بمشاركة الأندية الطلابية والمجلس الاستشاري الطلابي والكشافة.

يُذكر أنَّ "حاضنة نورة للعطاء التطوعي" تأتي في إطار حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تفعيل العمل التطوعي داخل الجامعة وخارجها بالتماهي مع رؤية السعودية ٢٠٣٠، من خلال منظومة لتمكين الطالبات من ممارسة العمل التطوعي، وتقديم برامج التأهيل التطوعي، وطرح الفرص التطوعية النوعية للطالبات.