المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الشغدلي رئيس غرفة ينبع يترأس لقاء وفد مجلس الأعمال السعودي التركي
امل حمدان- ينبع
بواسطة : امل حمدان- ينبع 05-12-2023 03:17 مساءً 2.7K
المصدر -  
في لفتة قوية تميز حضور رئيس الغرفة التجارية في ينبع الشغدلي ، ‏بحضور وزير التجارة التركي د. عمر بولاتم ومعالي محافظ المواصفات السعودية د. سعد القصبي، ترأس أ. أحمد الشغدلي لقاء وفد مجلس الأعمال السعودي التركي، بمشاركة الأمين العام المكلف باتحاد الغرف السعودية أ. وليد العرينان ورئيس المجلس أ. سامي العصيمي .
وجرى خلال اللقاء توقيع 8 اتفاقيات بين شركات سعودية وتركية في عدة مجالات اقتصادية، وذلك بهدف تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين .

كما أشار رئيس وفد اتحاد الغرف السعودية إلى تركيا أ. أحمد الشغدلي مجلس الأعمال السعودي التركي المشترك إلى أن التبادل التجاري بين المملكة وتركيا بلغ 6 مليار دولار بمعدل نمو سنوي 33%، وقوة وتنوع كبير للمنتجات السعودية بالسوق التركي، وأن تركيا تحتل المرتبة 21 في قائمة الصادرات السعودية والمرتبة 5 في قائمة الصادرات غير النفطية، مما يعكس تنوع وقوة المنتجات السعودية بالسوق التركي.

وأضاف أ. أحمد الشغدلي بأن قطاع الأعمال السعودي يتطلع للعمل مع نظيره التركي لوضع رؤية مستقبلية للشركات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

‏قدم رئيس وفد اتحاد الغرف السعودية والقطاع الخاص إلى تركيا أ. أحمد الشغدلي هدية تذكارية عن اتحاد الغرف السعودية لمعالي وزير التجارة التركي أ. عمر بولات، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا أ. فهد أبو النصر ومعالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقايس أ. سعد القصبي.