المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 4 مارس 2024
صدارة اتحادية آسيوية وأحلى بروفة قبل العالمية
هاشم عقيل - جدة
بواسطة : هاشم عقيل - جدة 04-12-2023 11:32 مساءً 3.1K
المصدر -  
أكد الفريق الاتحادي تفوقه وتمسكه بصدارة المجموعة الثالثة الآسيوية بعد فوزه على نادي ساباهان الإيراني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وسجل هدفي الإتحاد صالح العمري عند د 14 ، والبرتغالي جوتا د 69 ، بينما أحرز هدف سباهان رامين رضائيان 48 .
وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة متصدرا المجموعة، فيما بقي الفريق الإيراني عند 10 نقاط، ومازالت حظوظه في التأهل من باب أفضل الثواني من بقية المجموعات عند استكمال المباريات يوم غد .

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين في محاولة كل فريق فرض سيطرته وأسلوبه على الآخر مع أفضلية نسبية للاتحاد وتمكن الإتحاد من التسجيل عن طريق لاعبه صالح العمري من ضربة ثابتة عند الدقيقة 14 .
وكاد اللاعب زكريا هوساوي أن يضيف الهدف الثاني للاتحاد و لكن تسديدته مرت جوار مرمى الحارس الإيراني بعد مرور نصف ساعة على المواجهة.

واحتسب الحكم الصيني ركلة جزاء للاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله للعرقلة داخل منطقة الـ18، قبل أن يعود إلى تقنية الفار ويلغي ضربة الجزاء ويمنح عبدالرزاق حمدلله بطاقة صفراء بداعي التمثيل .

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تصدى عبدالله المعيوف حارس الاتحاد لفرصتين متتاليتين للفريق الإيراني وأبقي على تقدم فريقه بهدف حتى نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني إستطاع اللاعب الإيراني رامين رضائيان لاعب سباهان من تسجيل هدف التعادل لفريقه من ضربة رأسية وسط غياب للتغطية الدفاعية عند الدقيقة 48.
بعد الهدف بدأت سيطرة لاعبو سباهان الإيراني على مجريات اللعب مما أدى الى تراجع لاعبي الاتحاد إلى مرماهم ، ومن هجمة مرتدة منظمة قادها حمدالله وتمريرة رائعة إلى البرتغالي جوتا الذي أسكنها داخل الشباك الإيرانية مسجلاً بها هدف الفوز الاتحادي عند الدقيقة 69. وفي الدقائق الأخيرة من مجريات اللقاء كاد الفريق الإيراني أن يسجل هدف التعادل ولكن يقظة وروعة المعيوف تمكن من تصدي الكرة أعلن بعد ذلك الحكم الصيني السيد مانينغ هو صافرته وإنتهاء اللقاء بفوز الإتحاد وتمسكه بصدارة المجموعة .

image

image