المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
وكيل وزارة البيئة والمياه يتفقد سير العمل وحالة السدود بمحافظة القريات
عبدالله المخيمر - طبرجل
بواسطة : عبدالله المخيمر - طبرجل 04-12-2023 06:33 مساءً 4.3K
المصدر -  
تفقد سعادة وكيل الوزارة للأراضي والمساحة المهندس صالح بن علي اللحيدان سير العمل في مكتب الوزارة بمحافظة القريات واطلع على وضع السدود والحالة التشغيلية.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اللحيدان لمحافظة القريات رافقه فيها مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الجوف المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي، ومدير مكتب القريات الأستاذ ناجح الشراري.
والتقى اللحيدان بمحافظ القريات ومسؤولي مكتب الوزارة بالقريات، واستعرض سير العمل والحالة التشغيلية للسدود، منوهاً بجهود منسوبي الوزارة في تنفيذ البرامج والخطط التي تستهدف تطوير الأداء وخدمة المواطنين، حيث أكد على أعمال التشغيل والصيانة لمشروع السدود في إطار جهود الوزارة للحفاظ على الموارد المائية وضمان استدامة تلك المشاريع الحيوية.
تم خلال الجولة التفقدية متابعة عمليات التشغيل اليومي للسدود والخطط الزمنية المستخدمة في صيانتها، وقام اللحيدان بالتفتيش الميداني لمراقبة جودة الأعمال وضمان تنفيذ الصيانة وفقًا للمعايير الفنية العالية، وفي تصريحاته، أكد اللحيدان على أهمية الصيانة الدورية للسدود لضمان سلامتها وتحسين أدائها في تخزين وتوزيع المياه.
كما أشار إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز قدرة السدود على التصدي للتحديات المتغيرة في الظروف المناخية وعند هطول الأمطار.
وأكد وكيل الوزارة على أهمية تفعيل دور فرق الصيانة وتجهيزها بأحدث التقنيات والمعدات لضمان الاستجابة السريعة لأي طارئ، مع التأكيد على التزام مكتب الوزارة بالتواصل المستمر مع مقاول التشغيل والصيانة لضمان استدامة هذه المشاريع الحيوية.