المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم النسخة الثانية من "نسق ١٢" للإبداع الفني
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 04-12-2023 03:41 مساءً 3.2K
المصدر -  
اختتمت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معرض "نسق 12" في نسخته الثانية، الذي استعرض أعمال طالبات قسم الفنون البصرية في مساري التصوير التشكيلي والنحت للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1445هـ..

وجاءت النسخة الثانية من "نسق 12"؛ للتركيز على الاتجاهات الفنية، والرؤى الإبداعية لطالبات مساري التصوير التشكيلي، والنحت، وتعزيز روح الابتكار لديهن ودعم مسيرتهن من خلال تعريف الجمهور والمهتمين بالفنون التشكيلية بمخرجاتهن الإبداعية.

واشتمل المعرض على ٤٩ عملاً فنيًا، من بينها ١٢ عملاً نحتيًا يواكب اتجاهات الفن المعاصرة في التعبير الفني. فيما تنوعت مواضيع المعروضات لتشمل الفنون الإسلامية، والحياة اليومية، والثقافة السعودية الشعبية والمعاصرة، والتي دمجت ما بين التقنيات اليدوية التقليدية والتقنيات الحديثة، مثل: الرسم الرقمي، وفن الفيديو، وفنون الوسائط المتعددة.

وتميَّزت هذه النسخة بتنوع الأساليب والمعاصرة في التعبير الفني بما يعكس وجهات نظر الطالبات، وتوجهاتهن وأساليبهن المبتكرة في ممارسة الفن تجاه قضايا وموضوعات متنوعة، مستلهمة من التجارب الشخصية ومن عمق الثقافة المحلية؛ بهدف إثراء المشهد الفني السعودي.
يُذكر أنَّ "نسق 12" يأتي في إطار المساهمة في استراتيجية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ٢٠٢٥، ودورها في بناء مجتمعات المعرفة، وتنمية مهارات المستقبل للطالبات، وتعزيز أثر الفنون البصرية، وتحقيق رسالتها من خلال توفير منصة للطالبات؛ لإبراز مواهبهن والأعمال الواعدة منها، ودعم مسيرتهن المهنية في مجال الفنون.
image