المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
انطلاق ملتقى الثقافة والفنون في تعليم الطائف بحضور 93 مشاركة
السفياني
بواسطة : السفياني 03-12-2023 07:33 مساءً 2.7K
المصدر -  
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ملتقى الثقافة والفنون تحت شعار (ثقافتنا هويتنا) بالتعاون مت جامعة الطائف، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور ساعد بن سعيد الثبيتي، عبر الويبكس، مستهدفًا رائدات النشاط، ومنسقات المشروع، وتشرف عليه نشاط الطالبات بحضور (٩٣) مشاركة وتستمر الفعاليات لمدة أسبوع.

وأكد الدكتور ساعد بن سعيد الثبيتي على أهمية هذه البرامج التي تنمي نشر المعرفة والثقافة بين طالبات التعليم العام، وتعزز شخصياتهم، وتأهيل الطالبات في كافة مجالات الثقافة ونشر المعرفة الثقافية وتجديدها وتطويرها. فيما قدم شكرة لجامعة الطائف ولإدارة نشاط الطالبات على تفعل البرامج ذات الأبعاد الثقافية والمعرفة الأدبية التي تصنع ثقافات وقيم تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

اشتمل الملتقى في أول أيامه على تعريف المسرح المدرسي، والذي يقوم على المعرفة التربوية التعليمية وأنشطة تعاونية ثقافية تحت إشراف المدرسة، والفرق بين المسرح والمسرح المدرسي فيما تتوالى خلال الأسبوع عدة لوحات أدبية تشتمل على شعر القصة القصيرة في مجالات محددة (وطنية، ثقافية، اجتماعية)، وتلخيص كتاب مع الاحتفاظ بالمعلومات الأساسية دون تغييرها، ومسابقة الرسم الحر عن طريق برامج الحاسوب، ومسابقة أجمل خط عربي، والتأليف المسرحي، وفن كتابة القصة القصيرة، يشارك بها طالبات التعليم العام بجميع مراحله.


فيما نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلاً في إدارة التربية الخاصة، مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة وبرامجها وأقسامها "بنات" برنامجًا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2023، تحت عنوان متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة، والطالبات المشاركات، وأمهاتهن ومعلماتهن. و احتوى البرنامج المقدم بهذه المناسبة عددًا من الفقرات شملت مشاركات قيمة ومتنوعة قدمتها الطالبات ومعلماتهن في معهد التربية الفكرية، ابتدائية تحفيظ القرآن ملحق عوق فكري، المتوسطة السابعة ملحق برنامج توحد، الابتدائية العشرون ملحق صعوبات تعلم، الابتدائية الواحد والعشرون ملحق صعوبات تعلم، الابتدائية الثالثة والخمسون ملحق " صعوبات تعلم، الروضة الثالثة ملحق عوق سمعي".

وتتمحور هذه المناسبة في تعزيز القضايا ذات العلاقة بالإعاقة، ودعم حصولهم على حقوقهم كاملة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لهم، ومنها الدمج، وتكافؤ الفرص في التعليم، والتدخل المبكر، مشيرة إلى التطور الملحوظ في مجال الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بشكل إيجابي، يتمثل ذلك في العمل على تطوير البرامج والخدمات والكوادر العاملة واستراتيجيات القياس والتشخيص والتعليم، في ضوء مجموعة من المعايير والمؤشرات، التي تضبط العمليات، للوصول إلى تحسين نوعية الحياة وجودتها لهذه الفئة.

فيما عقدت الادارة العامة للتعليم ورش تدريبية،لاستعراض نتائج عمل تقويم الخطط الدراسية "الإصدار الثالث"، والتي تستهدف المعلمين والمعلمات، والمشرفين والمشرفات، ومديري ومديرات المدارس. بمتابعة من إدارة الإشراف التربوي "بنين-بنات"