المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
إسرائيل تعترف بمقتل قائد لواء في غزة.. وارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى 396
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 03-12-2023 04:17 مساءً 3.2K
المصدر -  
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل العقيد أساف حمامي قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة في عملية "طوفان الأقصى" التي نفّذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، ليرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 396 منذ بدء الحرب والعدوان المتواصل على القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس" إن العقيد أساف حمامي (41 عاماً) قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة، من كريات أونو (وسط) قُتل في السابع من أكتوبر، وتم الاحتفاظ بجثمانه في غزة، مشيرين إلى أن المسؤولين في جيش الاحتلال أخطروا عائلة الضابط بمقتله، ليرتفع عدد جثامين العسكريين التي تحتفظ بها حماس إلى 4، قتلوا جميعاً في هجمات 7 أكتوبر الماضي.

وفي 28 نوفمبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أسماء 3 من جنوده، قال إنهم "قتلوا وتحتفظ حركة حماس بجثامينهم في غزة".

وقال الجيش، آنذاك، إن الجثامين المحتجزة في غزة تعود لكل من تومر يعقوب أخيماس (20 عاماً)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاماً)، والرقيب شاكيد دهان (19 عاماً)، بحسب البيان ذاته.

وانتهت صباح الجمعة هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية ودعم أمريكي، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل محتجزين وأسرى وإدخال مساعدات إنسانية لغزة، قبل أن يتجدد العدوان الإسرائيلي على القطاع.