المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 27 فبراير 2024
جمعية الطائف تنظم فعالية اليوم العالمي للإعاقة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 01-12-2023 07:52 مساءً 3.2K
المصدر -  
تنطلق يوم غدٍ السبت فعالية اليوم العالمي للإعاقة بجمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمجمع قلب الطائف.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد الزهراني أن الفعالية تقام بمشاركة من مركز التنمية الاجتماعية بالطائف وجامعة الطائف بالإضافة إلى أكثر من 40 جهة، مشيراً أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي احتياجات ذوي الإعاقة، وتعريف الأسر بطرق التعامل الأمثل مع أبنائهم من ذوي الإعاقة.

وأكد الزهراني أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تحرص على تشجيع إقامة مثل هذه الفعاليات التي تهتم بذوي الإعاقة وذلك لدعمهم وتنمية أفكارهم وحثهم على الابداع والابتكار، كما قدم شكره للجهات الداعمة والمشاركة في برنامج اليوم العالمي للإعاقة.

الجدير بالذكر أن جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة مسجلة بالمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وهي تقدم خدماتها المتخصصة لأكثر من خمسة آلاف مستفيد من ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم بمحافظة الطائف، ومن الخدمات المقدمة الجلسات العلاجية لتنمية المهارات، الدعم المالي، توفير السلال الغذائية والأجهزة الطبية المختلفة، تقديم الدورات التدريبية وورش العمل والاستشارات وتمكين ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم في التمكين المجتمعي.