المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
جهاز الاستثمار العماني يصدر نسخة جديدة من نشرة إيجاز و انجاز
الحارثي
بواسطة : الحارثي 30-11-2023 01:11 مساءً 2.9K
المصدر -  
أصدر جهاز الاستثمار العماني العدد الثامن من نشرة إنجاز وإيجاز المتخصصة في التغطية الإعلامية لشركات الجهاز، وتنوعت مواضيع هذا العدد لتشمل قطاعات النفط والغاز فضلا عن السياحة والاقتصاد مع تسليط الضوء على بعض مبادرات المسؤولية الاجتماعية و المواهب الشبابية لموظفي الجهاز و شركاته.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ "أوكيو" ضمن الحوار الرئيسي للنشرة والذي ناقش عدد من المواضيع المهمة، أن أصول للشركة تتجاوز قيمتها 31 مليار دولار مؤكدا التأثيرات الإيجابية للتخارج من بعض استثمارات الجهاز والتي تمثلت في اكتتاب أبراج للطاقة واكتتاب أوكيو لشبكات الغاز. وقد عكست المشاركة العالية في الاكتتابات ثقة المستثمرين في أصول أوكيو وإدارتها المالية.*
*
وطرحت النشرة قصص منوعة لموظفين متميزين من منتسبي الجهاز وشركاته، كما احتفت بافتتاح 6 مشاريع وطنية بتكلفة اجمالية تجاوزت 4 مليارات ريال عماني، أربعة منها في محافظة الوسطى وهي مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ومحطة الدقم المتكاملة للكهرباء والمياه ومشروع ربط في قطاع الكهرباء، ورأس مركز لتخزين النفط العام بالإضافة إلى مشروع مزرعة خويمة لاستزراع الروبيان في محافظة جنوب الشرقية واكتمال تطوير المرحلة الأولى من مشروع مدينة العرفان (شرق) بمحافظة مسقط.

واشتملت النشرة على تقارير عدة أبرزها تقرير عن مبادرة فتح الخير بولاية صور والمنفذ بالتعاون مع شركة الغاز الطبيعي المسال لإنشاء مركز خاص بإبراز التاريخ البحري لولاية صور وتقرير سياحي عن حارة العقر بنزوى والتي تحظى بشعبية عالية بين الزوار. وتحدثت النشرة عن تسخير البحث والتطوير والابتكار لمواجهة التحديات الصناعية بالإضافة إلى تقرير معمق عن نتائج الإصلاحات الاقتصادية والإيجابيات التي ترتبت عليها.

الجدير بالذكر ان النشرة ساهم في إعدادها فريق من مختلف الشركات التابعة للجهاز لتعزيز جودة المحتوى وتنوعه وإثرائه. وتنوعت الوسائط المستخدمة لتشمل النصوص المكتوبة و الفيديوهات المرئية.