المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
افتتاح معرض جدة بريشتنا في نسخته الثانية
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 29-11-2023 03:12 مساءً 4.3K
المصدر -  
حيث جاء المعرض بصورة متجددة ومختلفة عن سابقتها الأولى حيث المقاس الموحد الذي أضفى نوعا من الاتزان والجمال في إخراج المعرض بشكل ديناميكي ومسترسل في شكل عرض لقطات طغت فيه ألوان الحجر المنقبي ولون عروس البحر الأحمر وسمائه لتعبر بريشة كل من شارك فيه عن أحاسيسهم ومشاعرهم بمختلف الاتجاهات والأساليب الفنية .

وقد افتتح المعرض الملحن والموسيقار الفنان الدكتور عبدالله رشاد في صالة الفنان عبدالحليم رضوي بمقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة ،وبحضور لفيف من نخبة من الاعلاميين والمثقفين والأدباء والشعراء والموسيقيين والتشكيليين .

image

والجديد بالذكر بأن المعرض جدة بريشتنا يأتي ضمن سلسلة من المعارض التشكيلية التي تنظمها الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت فرع جدة وبالشراكة مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة وعلى رأسهم سعادة الأستاذ الفنان هشام بنجابي مدير جمعية جسفت جدة وسعادة الأستاذ محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة.

وتحدث الفنان نذير ياوز نائب مدير جسفت جدة وعضو الهيئة الاستشارية بجمعية الثقافة والفنون بجدة والمشرف على المعرض بقوله أن الجمعية تسعى للإرتقاء بمستوى الفن التشكيلي من خلال إقامة ونتظيم المعارض التشكيلية والندوات والمحاضرات الثقافية والورش الفنية والتي بدورها تثري الفنانين بتبادل المعرفة وتلاقح الثقافة وتزيد من خبراتهم إضافة إلى تسليط الضوء عليهم في المعارض التشكيلية وتقديمهم للساحة التشكيلية السعودية ضمن رؤية ٢٠٣٠ .
وعن هذا المعرض يضيف ياوز بأن المعرض قدم مجموعة من الأساليب والاتجاهات الفنية والتي عبر المشاركون من خلالها وبألوانهم عن جدة عروس البحر الأحمر بجمال تراثها وعمرانها الشعبي والحديث و إبراز معالمها الجميلة التي تميزت بها جدة وبريشة فنانيها من اعضاء جسفت جدة.

ويضيف ياوز بأن المعرض الذي شارك فيه ٤٤ قدمت مجموعة مختلفة من الأعمال الفنية كاللوحات والمجسمات التركيبية والنحت وأعمال الحفر والريليف .
image

image