المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024

يقام على حلبة سيبانج الماليزية

المتسابق العماني  الفيصل الزبير يقود فريق المنار في أولى محطات سباقات لومان الاسيوية
الحارثي
بواسطة : الحارثي 28-11-2023 07:20 مساءً 3.6K
المصدر -  
يقود المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير فريق المنار في أول سباقات سلسلة لومان الاسيوية للموسم الجديد 2023/2024 وذلك بدءا من يوم الجمعة القادم على حلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا نهاية هذا الأسبوع مع فريق يتكون من ثلاثة من ابرز السائقين في سباقات السرعة والتحمل النمساوي مارتن كونراد والالماني فابيان شيلر وتحت اشراف فني من فريق جيتسبيد.

وتعد ماليزيا هي المحطة الاولى لسلسلة سباقات لومان الاسيوية لهذا الموسم على ان تحتظن دولة الامارات العربية وعلى حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس في أبو ظبي باقي الجولات خلال شهر فبراير القادم،

وتلاقي سلسلة لومان الاقبال والمشاركة من ابرز السائقين العالميين وخاصتا في هذا التوقيت وقبل انطلاقة موسم السباقات الاوروبية ويهدف الجميع للتواجد في سباق لومان 24 وهو ابرز سباقات التحمل العالمية وسيُشارك الفيصل مع مارتن وفابي، في سيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3إيفو"في فئة "جي تي" وسوف تكون الانطلاقة للجولة الاولى بسباقين في ماليزيا الاول يوم السبت والسباق الثاني يوم الاحد على ان تنطلق التجارب التأهيلية يوم الجمعة القادم.

وسبق وان شارك الفيصل، مع زميليه مارتن والألماني لوكا شتولتس، ضمن "فريق هاوبت للسباقات، في جولتين من سلسلة لومان الآسيوية الموسم الماضي، وانهى الفريق حينها السباق في المركزين الثالث والسابع في السباقين اللذين استغرقا أربع ساعات على حلبة دبي أوتودروم.

وفي الجولة الثالثة والرابعة توج الفريق بالمركز الاول في السباقين الاول والثاني في فئة "جي تي"في في أبوظبي. ليُنهي الفريق ذلك الموسم في المركز الثاني في ترتيب فرق "جي تي"، كما احتلوا نفس المركز في بطولة السائقين خلف تشاندلر هال ونيكي كاتسبيرغ وتوماس ميريل من فريق "فالكنهورست لرياضة السيارات"الذي شاركَ في سيارة بي إم دبليو "أم 4جي تي 3".

والجديرٌ بالذكر أن شركة "جيتسبيد"الألمانية، ومقرها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية، قد أشرفت على تجميع وتحضير سيارة فريق المنار للسباقات من نوع مرسيدس لهذا العام. كما إن سلسلة لومان الآسيوية 2023 - 2024سيكون أول مشروع مشترك بين نادي الغرب للسيارات "أيه سي أو"والشركة الآسيوية لإدارة سباقات التحمُّل "أيه أل أم إي أم"، و مجموعة أس آر أو لرياضة السيارات".

مشاركة كبيرة

تشهد الجولة الافتتاحية لسباقات لومان الاسيوية مشاركة كبيرة عما كانت في الموسم الماضي حيث تم تسجّل 11فريقًا للمشاركة في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثانية "أل أم بيه 2"، وخمس فرقٍ في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثالثة "أل أم بيه 3"، فيما سجل 23فريقًا في فئة "جي تي" وهي الفئة الابرز ومن ضمنهم "فريق المنار للسباقات "العُماني بقيادة البطل الفيصل الزبير،

ومن أبرز الأسماء المُنافسة في هذه الفئة "فريق أتيمبتو للسباقات"في سيارة أودي "آر 8أل أم أس"بقيادة السائقين دايلان بريرا وأليكس آكا وأندري موكوفوز، وسيارتا أودي مع فريق "ساينتلوك للسباقات"، وسيارة مرسيدس من فريق "جيتسبيد"، وسيارة ماكلارين "720أس"مع "فريق أويتيموم لرياضة السيارات". كما تضم قائمة المشاركين في فئة "جي تي"سيارات من فرق "أيه أف كورسي"و "جي تي للسباقات"و "هيربرث لرياضة السيارات"و "بروجكت وَن"و "فريق موتوبارك".

مشاركة اولى على حلبة سيبانغ

يتواجد الفيصل وبقية سائقي فريق المنار للمرة الاولى على حلبة سيبانغ الدولية حيث لم يتسنى للجميع التنافس على تلك الحلبة وهذا بدوره سيشكل تحديا جديدا للسائقين وتقع حلبة سيبانغ الدولية على بعد 85كيلومترًا من وسط العاصمة الماليزية، مدينة كوالالمبور، وعلى مقربة من مطار كوالالمبور الدولي، ويبلغ طول مضمارها 5.543كيلومترات، واستضافت عددًا من الأحداث العالمية في رياضة السيارات، أبرزها سباق جائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا واحد و "موتو جي بيه"للدرّاجات النارية.

برنامج السباق

تبدأ فعاليات السباق الأول ومدته أربع ساعات بخوض فترة التجارب الحرة الأولى لمدة 90دقيقة عند الساعة التاسعة والنصف صباحا بتوقيت مسقط من يوم الجمعة الأول من ديسمبر، يتبعها فترة التجارب الحرة الثانية في تمام الساعة الثانية مساءً بتوقيت مسقط. وتُقام التجارب التأهيلية للسباق الأول اعتبارًا من الساعة السادسة صباحا بتوقيت مسقط يوم السبت، الثاني من ديسمبر، على أن ينطلق السباق الأول، ومدته أربع ساعات، في الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت مسقط. من المقرر أن يقام السباق الثاني في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت مسقط يوم الأحد، الثالث من ديسمبر.

الفيصل الزبير:

نتطلع الى تحقيق نتائج جيدة في افتتاح البطولة

قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير باننا نتطلع الى تحقيق نتيجة جيدة في اولى جولات سباقات لومان الاسيوية بعد ان نجحنا في الموسم الماضي من الحصول على المركز الثاني في الترتيب العام ورغم اننا لم نشارك في جميع السباقات الا ان هذا الموسم سوف نسعى للتواجد في جميع تلك السباقات ونهدف الى المنافسة وتحقيق نتائج افضل وقائمة المشاركة لهذا الموسم تزخر باسماء كثيرة ونجوم في عالم المحركات.

واضاف بان المنافسة ستكون قوية هذا الموسم مع الاعداد الكبيرة للمشاركين وفي مختلف الفئات وفي نفس التوقيت ستكون بها بعض الصعوبة والتحديات كوننا نشارك للمرة الاولى على حلبة سيبانج الماليزية ويتعين علينا التعرف بشكل اكبر على هذه الحلبة ويشعر الفريق بالثقة وهدفنا الاسمى هو الحصول على حق المشاركة في سباق 24 في لومان للموسم الجديد وسيكون التعاون الفني لهذا الموسم مع فريق جيتسبيد بدلا من اتي ار تي الذي اشرف على الفريق الموسم الماضي

image

image