المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
حمدلله يقود الاتحاد لثمن نهائي أبطال آسيا
هاشم عقيل - جدة
بواسطة : هاشم عقيل - جدة 27-11-2023 10:26 مساءً 4.3K
المصدر -  
حقق الفريق الإتحادي فوزاً مهماً وثميناً خارج أرضه في دوري أبطال آسيا ضمن به بلوغ دور الثمن نهائي للمسابقة الآسيوية بعد ان قابل فريق أجمك الأوزبكي على ملعب ميتالوج في اوزباكستان وإنتهى اللقاء بهدفين للإتحاد مقابل هدف لأجمك وكان هذا اللقاء في الجولة الخامسة من المسابقة قبل ان يلتقي في الجولة السادسة والأخيرة مع نادي سباهان الإيراني على ملعب الشرائع بمكة المكرمة .

سجل هدفي الإتحاد عبدالرزاق حمدلله عند الدقيقة ٢٩ والهدف الثاني عند الدقيقة ٣٤ وتمكن الفريق الأوزبكي من تسجل هدفه عند الدقيقة ٧٩ من مجريات اللقاء لاعبه الغاني مارتن بواكي . ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس لغرب آسيا، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وأكد الفريق الاتحادي من خلال هذا الانتصار تفوقه على الفريق الأوزبكي للمباراة الثانية بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في الدور الأول من دور المجموعات وتعويض خسارته في اللقاء السابق من القوة الجوية ٢/ صفر في الجولة الماضية .

وهذه أيضاً هي المباراة الأولى آسيوياً لمدربه الجديد وإنتصاره الأول في المباراة الأولى آسيويا لمدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي نونو سانتو المقال من منصبه بسبب تراجع النتائج.

الجدير بالذكر أنه يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس لغرب آسيا إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني والإتحاد الآن يتصدر مجموعته ب ١٢ نقطة بعد فوزه في ٣ مباريات وخسارته في لقاء وحيد واحتساب نتيجة لقاء سباهان الإيراني لصالحه بعد الأحداث اللتي حصلت هناك في إيران وسوف يلتقيان مجدداً في الرابع من ديسمبر المقبل على ملعب الشرائع ضمن الجولة الأخيرة من هذا الدور .

image