المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
قراصنة صوماليون وليس الحوثيين وراء محاولة الاستيلاء على ناقلة نفط بخليج عدن
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 27-11-2023 10:08 مساءً 3.6K
المصدر -  
زعمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن محاولة اختطاف سفينة تجارية في خليج عدن، أمس الأحد، نفذها على ما يبدو قراصنة صوماليون وليس جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون).
وقال المتحدث باسم الوزارة، باتريك رايدر: "مستمرون في التقييم، لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون"، مضيفا: "من الواضح أن الواقعة مرتبطة بالقرصنة".

واستجابت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية لنداء استغاثة، أمس الأحد، من الناقلة التجارية "سنترال بارك"، التي استولى عليها مسلحون.

وقال الجيش الأمريكي إن المهاجمين تم نقلهم على السفينة الحربية الأمريكية "ماسون"، وإن "سنترال بارك" وطاقمها بخير.

وأفادت شركة "إمبري" للأمن البحري، الأحد، بأنه تم اعتراض ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن، بعد حوادث مماثلة على نفس طريق الشحن.

وذكرت الشركة، في بيان، أن الحوثيين، المدعومين من إيران، هددوا سابقا بمهاجمة السفينة في حال لم تحول مسارها باتجاه ميناء الحديدة.

وبحسب الشركة فإن صعود أشخاص على متن الناقلة تم قبالة الشاطئ من مدينة عدن الساحلية اليمنية.

وكانت سفينة تجارية، مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، قد تعرضت لهجوم في المحيط الهندي، الجمعة، بطائرة مسيّرة يشتبه بأنها إيرانية الصنع، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي، السبت.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعلان الحوثيين احتجازهم سفينة في البحر الأحمر، في إطار تهديدهم للسفن الإسرائيلية، ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحذّر الحوثيون، الأسبوع الماضي، من أنّ السفن الإسرائيلية "هدف مشروع" لهم طالما استمر العدوان الإسرائيلي على القطاع.